الكشف عن مواصفات هاتف Asus Zenfone 9

الكشف عن مواصفات هاتف Asus Zenfone 9

أعلنت شركة أسوس العام الماضي عن هاتف Asus Zenfone 8 والذي كان يحمل أفضل المواصفات حيث أنه كان الهاتف الوحيد للعام الماضي من شركة أسوس وهذا العام تفاجئنا الشركة بهاتف آخر يعد من أفضل الهواتف  الحديثة حيث قامت الشركة بالكشف عن مواصفات هاتف Asus Zenfone 9.

أعلنت شركة أسوس أنها قامت بإضافة معالج من نوع Snapdragon 8+ Gen 1 وهو معالج قوي للغاية، يعمل الجهاز المحمول الجديد لشركة أسوس بنظام تشغيل أندرويد 12، كما أن الهاتف يدعم شاشة من نوع أموليد من شركة سامسونج والتي تتمتع بحجم 5.9 بوصة وبمعدل تحديث 120 هرتز.

تم تزويد الهاتف المحمول بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجا رام كما أن هناك إصدارات أخرى من ذاكرة الوصول العشوائي وهي 8 و 12 و 16 جيجا رام أما ذاكرة التخزين الداخلية فهي 128 و 256 و 256 جيجا بايت.

يدعم الجوال كاميرا خلفية ثناية عالية الدقة تعمل الكاميرا الأولى منها بدقة 50 ميجا بيكسل أما الكاميرا الثانية فتعمل بدقة 12 ميجا بيكسل بالإضافة إلى أن الكاميرا الخلفية تدعم فلاش رائع، الكاميرا الأمامية للهاتف تعمل بدقة 12 ميجا بيكسل والتي تدعم التصوير بدقة 4K.

حصل الهاتف من الشركة على بطارية بسعة 4300 والتي تدعم الشحن السريع، كما أن الهاتف يتواجد بعدة ألوان وهي الأزرق والأسود والأحمر والفضي.

يدعم الهاتف خاصية NFC والتي تعمل على تقوية الاتصال عن قرب كما أن الهاتف يحتوي أيضاً على ميزة تحديد الموقع الجغرافي عن طريق خاصية الجي بي أس.