الاعلان عن هاتف Pixel 7 و 7 Pro مع Tensor G2

الاعلان عن هاتف Pixel 7 و 7 Pro

تعمل شركة جوجل على تقديم إصدارات الهواتف بشكل مستمر، فقد كشفت عن هاتف جديد وهو هاتف Pixel 7 وهاتف 7 Pro لهذا العام 2022، وهذا الأمر اشبه بالعام الماضي حيث قامت بعرض اصدارين الأصغر حجماً من الفانيليا والأخر Pro.

قامت الشركة بعرض هواتفها العام الماضي بأسعار تبدأ من 600 دولار حتى 900 دولار، حيث أن إصدار Pro يأتي بكاميرا وشاشة أفضل والتي تكون مخصصة فقط للتصوير الفوتوغرافي.

هاتف جوجل بيكسل 7 برو

هاتف جوجل بيكسل 7 برو

يعتبر هاتف جوجل بيكسل 7 برو من أفضل الهواتف التي قدمتها شركة جوجل خلال الأشهر 12 الماضية، حيث يتميز الهاتف بشاشة عالية الدقة وحادة وتكون بمعدل تحديث عالي جداً، كما يأتي الهاتف بمستشعر كبير للكاميرا بالإضافة إلى عدسات فائقة الدقة والاتساع.

يجب العلم أن الاختلاف بين هاتف جوجل Google Pixel 6 Pro الذي تم إصداره العام الماضي لا يختلف كثيراً عن هاتف Google Pixel 7 Pro لهذا العام، حيث يتم تشغيل الهاتف على مجموعة من شرائح من نوع Tensor G2والكاميرات التي تم تجديدها.

بالنسبة لشرائح Tensor G2 فتم تصنيعها بتقنية 4 نانومتر من شركة سامسونج، بالنسبة لوحدة المعالج فتكون ( 2x Cortex-X1 + 2x A76 and 4x A55)، أيضاً يأتى المعالج الرسومي من نوع Mali-G710 MC10 وهذا المعالج يؤدي إلى زيادة الأداء والكفاءة بنسبة 35%، حيث يعتمد برنامج Pixel Camera على المعالج الرسومي بشكل أساسي، حيث يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة الصور وغيرها.

كما تتوفر أيضاً نواة متواجدة في معالج Tensor سيتم توفيرها في الجيل الثاني والتي يمكن استخدامها في تقنية تعليم الألة أو ما يعرف بالذكاء الاصطناعي وسوف تصل قدرته إلى 60%، والذي يكون مسئول عن بعض الميزات مثل Photo Unblur والتي تكون متوفرة في هاتف 7 Pro وهاتف Pixel 7.

سوف يكون Tensor مسئول بشكل أساسي عن إزالة الضوضاء أو إزالة الضبابية المتواجدة في الصور القديمة التي تم نشرها في الماضي أو تم التقاطها من هواتف قديمة، وغيرها من المميزات، بالنسبة للذاكرة العشوائية فيأتي الهاتف بذاكرة عشوائية 12 جيجابايت رام، بالنسبة لمساحة التخزين فتكون 128 جيجابايت و 256 جيجابايت ولا يحتوى الهاتف على منفذ microSD وما سوف يتوفر بالهاتف هو eSIM وnano-SIM.

يأتي الهاتف بكاميرا رئيسية تأتي بدقة 50 ميجا بكسل والتي تكون بفتحة عدسة f / 1.85 والتي تكون بمجال رؤية 82 درجة، كما يأتي الهاتف بكاميرا فائقة الاتساع والتي تكون بدقة 12 ميجابكسل مع ضابط تلقائي للصور.

بالنسبة للكاميرا الرئيسية فتدعم ميزة التثبيت الإلكتروني بالإضافة إلى مثبت الصورة البصري، وتساعد هذه الميزات الرائعة على تسجيل الفيديو بدقة 4K والتي تكون بمعدل 60 إطار في الثانية، أيضاً معدل 30 إطار في الثانية، كما يمكن إنشاء فيديو بدقة HDR 10.

قامت شركة جوجل بشراكة مع العديد من الشركات مثل شركة سناب شات وشركة تيك توك وذلك لتمكين مقاطع الفيديوهات العالية الدقة.

يأتي هاتف Pixel 7 Pro بشاشة من نوع AMOLED والتي تكون بمقاس 6.71 بوصة، كما أن الشاشة تدعم دقة QHD بالإضافة إلى LTPO ويكون معدل التحديث ما بين 10- 120 هرتز.

يوجد أيضاً قارئ بصمات في الشاشة والذي يكون سريع جداً، كما يحتوي الهاتف على ميزة (فتح قفل الشاشة بالوجه)، بالنسبة لبطارية الهاتف فتكون البطارية بدقة 5000 مللي أمبير، والتي تكون نفس هواتف العام الماضي، كما أن الهاتف يدعم شهادة IP68 المقاومة للغبار والماء، كما أن الهيكل الخارجي مصنوع من مادة الألمونيوم المراد تدويره.

اقرأ أيضاً: تعرف على جميع مواصفات هاتف iPhone 14 Pro Max

هاتف جوجل بيكسل 7

هاتف جوجل بيكسل 7

تأتي الشاشة بمقاس 6.3 بوصة والتي تأتي بنوع AMOLED وتكون بدقة FHD + وتدعم الشاشة معدل تحديث يصل إلى 90 هرتز، وتكون أبعاد الهاتف 155.6 × 73.2 × 8.7 مل بوزن 197 جرام، بالنسبة لبطارية الهاتف فتكون بسعة 4355 مللي أمبير، كما تدعم البطارية الجهاز خاصية Extreme Battery Saver والتي تضمن استمرار الهاتف إلى 72 ساعة.

بالنسبة للكاميرا الرئيسية للهاتف فتأتي بدقة 50 ميجا بكسل، بالإضافة إلى كاميرا فائقة الاتساع والتي تكون بدقة 12 ميجا بكسل، ويأتي الهاتف بمستشعر رئيسي عالي الدقة لمعالج الصور والذي يكون من نوع Super Res Zoom من شركة جوجل.

اقرأ أيضاً: تعرف على جميع مواصفات هاتف iPhone SE 2022