موعد اصدار اندرويد 12 لجميع هواتف الاندرويد

اصدار اندرويد 12

بعد أن أصدرت شركة جوجل هاتفها الحديث الذي تم إطلاقه في وقت متأخر من العام باصدار اندرويد 12 الحديث، فمن المتوقع ظهور العديد من الهواتف خلال شهر ديسمبر والتي ستحتوي على أندرويد 12.

حيث أصدرت بعض الشركات بعض النسخ التجريبية لنظام التشغيل الحديث، ومن هذه الشركات شركة سامسونج Samsung والتي أصدرتها في هاتفها One UI 4 و سامسونج Z Fold 3 وايضا شركة ون بلس OnePlus 9 ومن هنا سوف نوضح أي من هواتف الأندرويد سيحصل على نظام التشغيل الحديث.

حيث تأتي هذه الإصدارات من الأنظمة للهواتف الحديثة وهي اخر اصدار حيث أن الهواتف التي تأتي بإصدار أقدم ستحصل على نظام تشغيل أندرويد 12 بداية عام 2022.

1- هواتف جوجل بيكسل Google Pixel:

جوجل بيكسل Google Pixel

أول تلك الشركات التي ستحصل على نظام التشغيل أندرويد 12 وإذا كان لديك هاتف من جوجل من هذه الإصدارات “Pixel 1 و Pixel 2” في هواتف جوجل الأن يمكنك تحديثه إلى نظام التشغيل الحديث، فإذا مازالت تعمل بنظام أندرويد 11 فيمكنك التحقق من إعدادات هاتفك حتي يتثني لك تحديث هاتفك.

2- هواتف موتورولا Motorola:

موتورولا Motorola

لا تفضل شركة موتورولا التحديثات المستمرة لهواتفها لذلك ستأتي فقط الهواتف الحديثة من موتورولا بنظام أندرويد 12، معني ذلك أن الهواتف التي صدرت خلال عام 2020 و2021 لم تحصل على أندرويد 12 إلا هاتف Motorola One 5G Ace الذي صدر بنهاية العام.

3- هواتف سامسونج Samsung:

سامسونج Samsung

كما ذكرنا أن سامسونج أصدرت نسخة تجريبية One UI 4 على سلسلة هواتفها Galaxy S21 قبل الإصدار الرسمي للاندرويد 12 بفترة كبيرة، ومن ثم أصدرت النسخة البيتا فى اول شهر أكتوبر ومن المتوقع ايضًا أن يصل الإصدار التجريبي الى نسخة الـ S20 خلال وقت قريب.

4- هواتف شاومي Xiaomi:

شاومي Xiaomi

تعد شاومي من الشركات التي لها باع مؤخرًا في الشرق الأوسط بشكل عام بسبب نظام الـ MiUi 12.5 بنظام تشغيل اندرويد 11 حيث يعد الأفضل لشركة شاومي ولكن عملاء شاومي متحمسين جدًا لمشاهدة أندرويد 12 مع MiUi فإنه سيقدم تجربة اداء واستخدام مميزة وممتعه.

ففي الوقت الحالي هناك العديد من الإصدارات التي سوف تحصل على أندرويد 12 فقط وهي ” Mi 11 و Mi 11 ultra و Mi 11i و Mi 11pro” وقد ظهرت بعض التسريبات التي تقول أن موعد إصدار أندرويد 12 لهواتف شاومي سيكون بنهاية عام 2021.

5- هواتف أوبو oppo:

أوبو oppo

أوبو ايضًا تخطط لتقديم تحديث لكافة هواتفها التي اصدرت خلال عام 2021 و 2020 ومعظم هواتف 2019 حيث ان نظام تشغيل اندرويد 12 سكون مميز جدًا بهواتف أوبو oppo الحديثة.

6- هواتف اسوس ASUS:

اسوس ASUS

تقوم شركة ASUS بتحديث عدد قليل من الهواتف الخاصة بها حيث يتلقي Asus Zenfone 8 و Zenfone 8 Flip التحديث بنهاية عام 2021، فإذا كنت تملك هاتف العاب من شركة اسوس ASUS مثل هاتف ROG Phone 5 حيث تتوقع التحديثات في أول ثلاث أشهر 2022 وتشمل التحديثات جميع الهواتف خلال النصف الأول من عام 2022.