واتساب تحذر من عمليات الاحتيال لسرقة الحساب المصرفي

واتس اب تحذر مستخدميها من عمليات احتيال تؤدي لسرقة الحساب المصرفي

كما نعلم تعمل شركة واتس اب على تطوير التطبيقات الخاصة بها بشكل مستمر، من أفضل المميزات الرائعة التى قد قدمتها شركة ميتا داخل تطبيق واتس آب ويب أنها قد أتاحت ميزة صناعة الملصقات الاحترافية، مع إمكانية مشاركة هذه الملصقات على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

أيضاً تعمل الشركة على تذكير التطبيق أنه يعمل على تشفير المكالمات الصوتية والفيديو والمحادثات المكتوبة من طرف إلى طرف أخر، أيضاً من الامور التى قد تحدثنا عنها سابقا أن شركة ميتا قد عملت على غلق ما يصل إلى 30 ألف موقع، ومهمتها هي جمع بيانات المستخدمين بما فى ذلك أرقام البطاقة البنكية والكثير من البيانات الأخرى.

قامت شركة واتس اب بتحذير المستخدمين من وجود العديد من العمليات الاحتيالية التى يتعرض لها الكثير من مستخدمي تطبيق واتس اب، حيث يتم استهداف الضحايا من خلال الدردشة معهم والتى قد تؤدى إلى سرقة الهوية الشخصية، أيضا توجد بعض الضحايا التى قد توصل المتسللين إلى حساباتهم المصرفية.

وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل جريدة  The Sun UK أن المتسلل يظهر للمستخدم أنه شخص قد أخطأ فى التواصل معه، ومن الواقع أن المحادثة غير مؤذية.

أيضا من بين المحادثات التى تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن هذا الأمر، أن المتسلل يقوم بإرسال رسالة (مرحبا، لقد وجدتك فى جهات الاتصال الخاصة بي!)، بعد ذلك يحاول المتسلل تكوين صداقة مع الضحية، بعد ذلك يقومون بإرسال بعض الصور لبعضهم وينتهي الأمر من حصول المتسلل على صورة الهوية الشخصية.