واتساب باي يقدم الكثير من المخططات للإنتشار داخل الهند

واتس اب باي يقدم الكثير من المخططات للإنتشار داخل الهند

تعمل شركة Meta على تقديم الكثير من المميزات داخل الهند، فى الأونة الأخيرة لم تكن لدى شركة ميتا الصلاحيات لتقديم الخدمات داخل تطبيقها الشهير واتس اب، بعد تلقى إذن لتقديم هذه الخدمات، تم الكشف على العديد الخطط التى تسعى لشركة واتس اب لتقديمها داخل الهند.

قامت شركة ميتا التى تعرف سابقاً باسم فيس بوك فى المؤتمر الأخير لها بالإعلان عن إطلاقها برامج تجريبى يساعد المستخدمين داخل الهند على إتمام عملية الدفع بواسطة الواتس اب، وقد وضحت أن هذا البرنامج تم إطلاقة داخل 500 قرية داخل ولايتى مهاراشترا وكارناتاكا، وذلك لكلاً من نظامي التشغيل اندرويد وايفون.

وقد أوضح Abhijit Bose رئيس واتس اب داخل الهند، أن البرنامج التجريبى سوف يكون متاح لدى ولايتى كارناتاكا ومهاراشترا، بعد ذلك سوف يكون متاح لدى جميع مستخدمين واتس اب داخل الهند والذى يقدر عددهم أكثر من 500 مليون مستخدم.

قامت شركة ميتا بإنشاء الكثير من الندوات داخل العديد من الولايات وذلك لتثيف الأشخاص حول المدفوعات الرقمية، كما وضحت كيفية إنشاء حساب UPI مع تجربة كيفية إتمام عملية الدفع بواسطة واتس اب.

وبناء على ذلك، قامت العديد من المتاجر المشهورة باستخدام المدفوعة بواسطة WhatsApp Pay كوسيلة دفع رئيسية وذلك من خلال كود أو رمز QR.

بغض النظر على أن البرنامج تجريبى إلا أن شركة ميتا إتاحة إرتباط WhatsApp Pay بمتاجر Jio – JioMart وذلك لتسهيل على الكثير من المستخدمين عملية الدفع.

بالرغم من الشركات التى تمنحها شركة ميتا لدى الكثير من المتاجر إلا هذا الأمر، قد يساعد فى تطوير شركة ميتا فى إنشاء وتطوير metaverse.