هاتف Sony Xperia 10 IV يحصل على بطارية أكبر 

هاتف Sony Xperia 10 IV يحصل على بطارية أكبر 

حصل هاتف شركة سوني Sony Xperia 10 IV هذا العام على العديد من التغيرات  والتى كان من بينها تقليل طول الهاتف حتى وصل إلى 154 مم وكذلك العرض حتى أصبح عرض الهاتف 67 مم وهذا ما ساعد الهاتف فى تقليل وزنه حتى يسهل على المستخدم حملة حيث أن وزن الهاتف الآن هو 161 جراماً، من هنا يمكننا اعتبار هذا الهاتف أخف هاتف يدعم شبكات الجيل الخامس.

استطاعت شاشة الهاتف أن تظل كما هى فهى شاشة OLED مقاس 6 بوصات وبدقة FHD ولكن شركة سامسونج تدعى أن الشاشة أكثر أشراقاً من سابقتها بنسبة قدرت بنحو 50% وبرغم ذلك ظل معدل تحديث الشاشة واقفاً عند 60 هرتز، دعنى أخبرك أنه لا داعي للقلق حول الشاشة فقد حصلت على طبقة حماية من نوع جوريلا والتى تساعد فى حماية الشاشة من الخدوش والصدمات.

منحت الشركة الهاتف ترقية خاصة بالكاميرات أفضل من إصدار العام الماضي  حيث أصبح الهاتف الآن بكاميرا رئيسية بدقة 12 ميجا بيكسل والكاميرا الثانية حصلت على دقة 8 ميجا بيكسل أما الكاميرا الثالثة بدقة 8 ميجا بيكسل 2x، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية للهاتف فكانت بدقة 8 ميجا بيكسل.

يأتي الإصدار الجديد من الهاتف ببطارية بسعة 5000 مللي أمبير ولكن هناك خبر محزن وهو أن الهاتف لا يأتي بشاحن فى العلبة هذا العام، فأذا كنت ترغب في شراء شاحن فيجب عليك شراء شاحن بسرعة شحن أكثر من 30 واط.

دعني أخبرك أخراً أن الهاتف حصل على ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجا رام مع ذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت، كما أن الهاتف يأتي بألوان فريدة فمنها اللون الأسود والأبيض والأخضر النعناعي بعد كل هذه المواصفات لم يتبقى شئ تفكر به سوأ سعر الهاتف والذي قدر بـ 499 يورو.