شركة تويتر تقدم ميزة التعديل على التغريدات لجميع للمستخدمين

ميزة التعديل على التغريدات

يعتبر تطبيق تويتر من أفضل تطبيقات التواصل الإجتماعي، حيث يحتوي التطبيق على الكثير من المميزات الرائعة التي يحتاج إليها المستخدمين والتي ساعدت على زيادة شعبية التطبيق على التطبيقات المنافسة مثل تطبيق فيس بوك وتطبيق انستجرام.

حصل التطبيق على عدد مستخدمين تجاوز 396.5 مليون مستخدم، وتصل نسبة المستخدمين النشطين إلى أكثر من 187 مليون مستخدم نشطاً يومياً، وتحتل الولايات المتحدة نسبة 26% من عدد المستخدمين، واليابان تكون بنسبة 15.14% وبريطانيا 5.53% والبرازيل 3.79%.

قامت شركة تويتر بتغيير استراتيجيتها في تقديم الخدمات والمميزات داخل المنصة، حيث أصبحت الشركة تقدم المميزات بناء على رغبة المستخدمين، من ناحية أخرى تحرص على زيادة نسبة الأمان والخصوصية للمستخدمين من خلال تطوير الخوارزمية الخاصة بها.

من بين المميزات التي أعلنت عنها خلال الأيام الماضية هي ميزة تحرير التغريدات والتي لم تكن متوفرة داخل المنصة من قبل، ولقت هذه الميزة الكثير من التفاعل من المستخدمين على المنتديات التقنية.

ما هي ميزة تحرير التغريدة للمشتركين؟

تعمل شركة تويتر على توفير الكثير من المميزات بناء على طلب المستخدمين، حيث أعلنت شركة تويتر عن طرحها لميزة جديدة وهي ميزة تحرير التغريدات بعد نشرها، وعلى الرغم من أن هذه الميزة تم توفيرها للمشتركين في الخطة المدفوعة فقط والتي تبلغ قيمة الاشتراك بها 4.99 دولار شهرياً.

إلا أن تويتر سوف يوفرها قريباً لجميع المستخدمين، وكما نعلم أن المنشورات التي يتم نشرها على التطبيق لا يمكن التعديل عليه، وقد واجه المستخدمين الكثير من المشاكل المتعلقة بهذا الأمر، حيث أن الطريق الوحيد للتعديل على المنشور هو مسحه ثم التعديل عليه ونشره مرة أخرى.

أوضحت شركة تويتر أنها سوف تظهر للمستخدمين الأخرين أن هذا المنشور تم التعديل عليه وذلك بواسطة إظهار أيقونه وأخر تاريخ خاص بالتعديل، ويدل ذلك أن هذا المنشور تم التعديل عليه، فعند النقر على الأيقونة أو التاريخ فسوف يظهر جميع النسخ أو الإصدارات التي تم التعديل عليها مسبقاً والتي تعرف باسم (محفوظات التحرير).

أوضحت الشركة أنه من الضروري إتاحة جميع (محفوظات التحرير) لجميع المستخدمين بحيث يمكنهم معرفة التعديلات التي تمت على المنشور، كما أن هذه الميزة غير متوفرة في منصات التواصل الإجتماعي الأخرى.

بناء على التصريح الصادر من Casey Newton أن هذه الميزة سوف يتم توفيرها لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم في نهاية هذا الأسبوع، حيث ظل الكثير من المستخدمين يطلبون هذه الميزة وذلك للتعديل على المنشورات الخاصة بهم، وخاصة عند تواجد أخطاء إملائية في المنشورات، ولذلك قام تويتر بالاستجابة لهم في نهاية الشهر الماضي.

يعمل تويتر الان على اختبار هذه الميزة عمداً على عدد قليل جداً من المستخدمين وذلك لمعرفة كيف سيتم اساءة استخدام هذه الميزة، ومن المتوقع أن يتم توفيرها قريباً لجميع أنظمة التشغيل اندرويد وايفون.

مميزات قدمها تطبيق تويتر

تعمل شركة تويتر على تقديم المميزات بشكل مستمر، وتكون هذه الميزات غير متوفرة في تطبيقات التواصل الإجتماعي الأخرى وهذه المميزات على النحو التالي:

1. ميزة Twitter Circle: وتعتبر هذه الميزة من أهم المميزات التي قدمها تطبيق تويتر حيث أتاحت هذه الميزة للمستخدمين الكثير من الخصوصية والراحة عند نشر المنشورات، فبدلاً من نشرها على العامة، يمكن نشرها على عدد قليل من الأصدقاء أو الأقارب.

كما أتاح للمستخدمين عدم استخدام حسابات وهمية أو حسابات مزيفة لنشر منشورات عشوائية، كما يمكن تجنب الآن استمرارية تحويل الحساب من العام للخاص وغيرها، أتاحت تويتر إضافة 150 شخص داخل خاصية Twitter Circle مع إمكانية حذف الأشخاص وإضافة أشخاص أخرين.

2. معالج المنشورات المضللة: وتعتبر هذه الميزة من أهم المميزات التي وفرتها شركة تويتر، حيث عملت الشركة على تطوير الخوارزمية الخاصة بها بحيث يمكنها اكتشاف المنشورات المضللة أو الأخبار الكاذبة عن بعض الأخبار السياسية أو أزمات الحروب وغيرها.

كما يعمل تويتر الان على فرض بعض الشروط على المعلومات التي يتم نشرها من الصحف والجرائد العالمية، بحيث يمكن حجب المعلومات المضللة بشكل كبير، أيضاً من التحديثات التي قدمتها شركة تويتر هي حجب التعليقات المسيئة، والتي تحمل بعض الألفاظ المسيئة أو عند التبليغ من الأشخاص عن التعليقات السلبية.

3. ميزة البودكاست: تعتبر ميزة البودكاست من أفضل الميزات التي قدمتها شركة تويتر، حيث يمكن لجميع المستخدمين من الاستماع إلى البودكاست بشكل مجاني تماماً وقامت الشركة بالتعاقد مع بعض مؤسسات صناعة البودكاست لتوفير سلاسل مختلفة على Twitter Spaces.