شركة ميتا توفر ميزات جديدة داخل تطبيق واتس اب

ميزات جديدة داخل تطبيق واتس اب

يعتبر تطبيق واتس آب من أشهر تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بشركة ميتا، ويعتبر التطبيق من أكبر التطبيقات التي تحتوي على مستخدمين والذي يتجاوز عددهم أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم.

يعمل واتس اب بشكل مستمر على إضافة الكثير من المميزات الرائعة التي يحتاج إليها المستخدمين والتي تساعدهم على استمرارية استخدام التطبيق، أو توفير الخصائص التي تزيد من خصوصية المستخدمين على التطبيق.

مميزات تعمل ميتا على توفيرها داخل واتس اب

من أشهر المميزات التي أعلن عنها تطبيق واتس اب في الفترة السابقة هي ميزة الاختفاء عن أعين المستخدمين الآخرين على التطبيق، حيث منح واتس اب بعض المستخدمين خارج الولايات المتحدة هذه الخاصية.

تم رصد هذه الميزة على أنظمة التشغيل آيفون خلال الأسابيع الماضية، وتم رصدها الأن على نظام التشغيل اندرويد، هذه الميزة لقت إعجاب الكثير من المستخدمين بمجرد الإعلان عنها، ولكن شركة ميتا تعمل الآن على تجربتها على بعض المستخدمين وسيتم توفيرها قريباً على أنظمة التشغيل المختلفة سواء كان أندرويد أو أيفون أو الكمبيوتر.

يمكن الوصول لهذه الميزة من خلال الإنتقال إلى قسم الإعدادات داخل التطبيق ثم الحساب ثم الخصوصية ثم تحديد الحساب (أخر ظهور أو غير متصل بالإنترنت).

من بين المميزات الإضافية التي تعمل شركة ميتا على توفيرها في الفترة القادمة هي ميزة النسخ الاحتياطية للدردشة، حيث يمكنك الان عمل نسخة إحتياطية لجميع الدردشات على الهاتف المحمول، ثم نقلها إلى هاتفك الجديد.

يمكنك الان عمل نسخة إحتياطية على موقع التخزين السحابي جوجل درايف، وهذه النسخة سوف تكون مناسبة للمشاركة على هواتف الأنظمة المختلفة، بمعني أنه في حالة كنت تستخدم هاتف اندرويد وترغب بالتجديد لهاتف ايفون، فيمكنك تحميل النسخة الإحتياطية لهاتف الايفون وسوف تظهر جميع الرسائل.

يتيح لك واتس اب إضافة بريد إلكتروني مخصص لزيادة أمان الحساب، يجب عليك ربط حساب الجيميل بخاصية الأمان بحيث يتم عمل مزامنة بشكل دوري لجميع الرسائل، تم توفير الأداة بشكل رسمي داخل العديد من البلدان مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، ومن المتوقع أن يتم توفيرها قريباً لجميع المستخدمين.

المميزات التي وفرتها ميتا في الآونة الأخيرة

قدمت شركة ميتا العديد من المميزات والخصائص في الفترة السابقة، وتكون هذه المميزات على النحو التالي:

1. ميزة إخفاء رقم الهاتف المحمول: تعتبر هذه الميزة من أفضل المميزات التي وفرتها شركة ميتا، حيث يمكن للمستخدمين إخفاء رقم الهاتف المحمول عن أعين المستخدمين الآخرين.

يمكن للمستخدمين الآن إخفاء رقم الهاتف المحمول في حالة التواصل مع الشركات أو التواصل مع المستخدمين الأخرين، وعلى الرغم من أن هذه الميزة شبيهة لحد كبير ميزة إخفاء رقم الهاتف المتواجدة داخل تطبيق تلجرام ولكن ستدعم شركة ميتا العديد من الخصائص داخل هذه الميزة.

2. ميزة المجتمعات: هذه الميزة تم توفيرها بشكل أساسي داخل بعض البلدان مثل الولايات المتحدة، وتعتبر هذه الميزة من أهم الميزات التي تساعد أصحاب المجموعات على إنشاء مجتمع يضم نفس تخصص المجموعات.

من المتوقع أن يتم توفير هذه الميزة قريباً لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم.