مميزات إصدار Chrome 103 الجديد

مميزات إصدار Chrome 103 الجديد

قامت شركة جوجل بتحديث تطبيق كروم لهواتف الآيفون إلى إصدار كروم 103، حصل تطبيق كروم الجديد على العديد من المميزات التي منحته إياها الشركة فدعنا نتعرف على كافة مميزات إصدار Chrome 103 الجديد.

مميزات تطبيق كروم 103 الجديد

مميزات إصدار Chrome 103 الجديد
  • حصل الإصدار الجديد من كروم وهو إصدار 103 على قائمة بشكل جديد وأقصد من قائمة هي الثلاث نقاط المتواجدين بأقصى يمين الشاشة والتي تحتوي على العديد من الكلمات التي تعمل جميعها على مساعدة المستخدم في الوصول إلى ما يريد بسرعة كبيرة مثل ( علامات التبويب الأخيرة – علامة تبويب جديدة – علامة تبويب للتصفح المتخفي – التنزيلات – السجل – الإشارات المرجعية – الإعدادات – المساعدة والملاحظات – الموقع الإلكتروني – علامات التبويب الأخيرة -المشاركة – البحث في الصفحة).
  • يحتوي التطبيق على وضع تعريف اللغة والتي تعمل على تحليل مواقع الويب وليس فقط تحديد اللغة التي يتم استخدامها، بالإضافة إلى ذلك تعمل هذه الخاصية على معرفة ما إذا كانت اللغة التي يقوم الموقع بعرضها أمامك تناسبك أم لا وتعمل على ترجمتها إلى اللغة التي تفهمها كمستخدم، تساعدك هذه الطريقة على عدم الاحتياج إلى ترجمة جوجل أو أي خادم آخر حيث تعد هذه الميزة أكثر أماناً لك وتمنحك الكثير من الخصوصية والأمان.
  • عمل التحديث الجديد من جوجل كروم 103 على تغير طريقة عرض التنزيلات حيث أنه كان في السابق وخاصة إصدار 102 أو أقل يتم عرض التنزيلات في شريط أسفل الشاشة يوضح لك عملية التنزيل التي قمت بها ولكن في التحديث الجديد لكروم وهو إصدار 103 سيتم وضح عملية التحميل في قائمة واضحة ضمن شريط الأدوات العلوي.
  • منحت شركة جوجل إصدار كروم الجديد إمكانية حفظ علامات التبويب حيث كانت ميزة الـ Tab Groups تتيح للمستخدم إمكانية تنظيم وتحريك المواقع المفتوحة على متصفح كروم وترتيبها كما يريدون ولكن مع الإصدار الجديد من المتصفح أصبح هناك إمكانية حفظ التبويبات على المتصفح أيضاً، سابقاً كُنا نقوم بفتح التبويبات من جديد بعد غلق المتصفح ولكن اليوم يُمكنك غلق المتصفح وفتحه وستظل علامات التبويب قيد التشغيل.

    يُمكنك الحصول على هذه الميزة من خلال النقر على التبويب الخاص بكل مجموعة واختيار كلمة Save group وسيعمل ذلك على إضافة المجموعة إلى خاصية الإشعارات المرجعية المتواجدة في قائمة الثلاثة نقاط في أقصى الشاشة (⁝).
 إصدار Chrome 103 الجديد
  • يتيح لك متصفح كروم الجديد من أخذ لقطات الشاشة بالإضافة إلى إمكانية التعديل عليها ويتم ذلك من خلال النقر على رمز المشاركة المتواجد بشريط العنوان ستتمكن من أخذ Screenshot للشاشة.

كيفية التحديث إلى إصدار كروم 103

يُمكنك تحديث جوجل كروم على هواتف الآيفون من خلال الانتقال إلى متجر App Store ثم قم بالضغط على التعريف الخاص بك المتواجد في الجزء الأيمن العلوي من المتجر ثم قم بسحب الشاشة إلى الأسفل لإعادة التحميل والتحديث إذا وجدت بجانب كروم كلمة التحديث فاضغط عليها للتحديث وإذا لم تجد كلمة التحديث فتأكد أنك تستخدم أحدث إصدار من التطبيق.