محتالون يسرقون ملايين العملات الرقمية من الانترنت

محتالون يسرقون الملايين من العملات الرقمية بواسطة اليوتيوب

يستخدم الكثير من المحتالين حسابات يوتيوب لإنشاء الكثير من البثوث لتجميع العملات الرقمية من مشاهدين يسعون إلى الإستثمار وجنى الكثير من الأرباح.

بناء لما تم الإعلان عنه من شركة Tenable للأمن السيبراني أن هؤلاء المحتالين يوهمون الكثير من المستخدمين عن طريق استخدام المشاهير لترويج العروض وتقديم الهدايا الزائفة.

محتالون يسرقون الملايين من العملات الرقمية بواسطة اليوتيوب
مصدر الصورة: موقع tenable

يقول ساتنام نارانج أنهم يستخدمون YouTube Live لإنشاء العديد من البثوث المسجلة مسبقاً وتم التلاعب بها بحيث توهم المشاهد بمصدقية الإستثمار، حيث يتبع المحتالون نهجاً واضحاً بحيث يحتوى كل مقطع فيديو يتم بثه على شخصية مشهورة مثل إيلون ماسك والذى يتم استخدامه لكسب الثقة فى الإستثمار مع المحتالين.

وأفادت التقارير أن المحتالين قاموا بالإستلاء على الكثير من قنوات اليوتيوب التى تحتوى على عدد كبير من المشتركين، وقاموا بإجراء الكثير من البثوث على هذه القنوات حتى جمعوا ما يقارب 8.9 مليون دولار.

حيث يحتوى الفيديو على قسم يتم عرض به “رابط link” ويتم ترويج هذا الربط على أنه رابط العرض أو الرابط الذى يتم من خلاله مضاعفة الإستثمار، ويجب العلم أن هذا الرابط غير قابل للنقر عليها، ويجب على المستخدم كتابة عنوان Url يدوياً للوصول لهذا الموقع.

محتالون يسرقون الملايين من العملات الرقمية
مصدر الصورة: موقع tenable

بمجرد انتقال المشاهد إلى موقع المحتالين، فسوف يتطلب عليهم دفع المال إلى عناوين مشفرة وذلك للإستثمار، وسوف سيحصلون على مضاعفة إستثمارهم فى المقابل.

بناء على ما تم الإعلان عنه فإن المحتالين يسرقون عملات رقمية محددة مثل البتكوين وعملة الإثيريوم وعملة Shiba Inu.

وأضوح Tenable أنه تم سرقة ما يقارب 10 مليون دولار أمريكى خلال العرض التقديمى لايلون ماسك على Saturday Night Live.