مايكروسوفت تُصلح مشكلة عدم تسليم البريد الإلكتروني

مايكروسوفت تعمل على إصلاح مشكلة عدم تسليم البريد الإلكتروني

تعمل شركة مايكروسوفت إلى تقديم الكثير من المميزات الرائعة داخل التطبيقات و المتصفحات والبرامج الخاصة بها، فى الأونة الأخيرة قد قدمت الشركة بعض العروض المفيدة للمستخدمين والتى تهدف إلى منع المستخدمين من استخدام برامج أوفيس المكركة والتي قد تُصيب الحاسوب الخاص بالفيروسات الضارة.

ترى بعض التحديثات المهمة التى تقدمها الشركة فى الأونة الأخيرة والتى تتعلق بوقف رسائل البريد الإلكتروني على منصات Exchange.

توضح الشركة من خلال مقال لها على المدونة الخاصة بها، والتى توضح عن أنها تعمل حالياً على حل هذه المشكلة ولكنها لم توضح سبب المشكلة ومتى سيتم إصلاح هذه المشكلة.

وأوضحت الشركة أن هذا الخطأ ليس له علاقة ببيانات المستخدمين، ومن المتوقع أن يتم إصلاح هذه المشكلة فى الأيام القادمة، أيضاً أوضحت الشركة أن هذا الأمر ليس له علاقة بسيفرات  Av نفسه، بل المشكلة فقط تتعلق بفشل التحقق من التاريخ فى العام الجديد.

وأوضحت شركة مايكروسوفت أن هذا الخطأ ناتج من خلل فى سيرفر FIP-FS والذى يعمل على تسليم الرسائل إلى الخوادم المحلية، وبناء لما تم الإعلان عنه من مؤسسى Exchange أن هذا الخطأ ناتج من استخدام ميكروسوفت لمتغير int32 لتخزين قيمة التاريخ والتى تبلغ القيمة القصوى لها 2,147,483,647.

ومن المتوقع أن تبلغ القيمة الدنيا لعام 2022 هو 2201.010001 أو أكبر، وبالتالى يتسبب متغير int32 فى عدم تسليم الرسائل فى الوقت المحدد لها.

وبالتالى يجب على شركة مايكروسوفت من تحديث Exchange Server مع متغير أكبر للإحتفاظ بالتاريخ الصحيح.