تعرف على كيفية تشغيل لعبة الديناصور على جوجل

لعبة الديناصور

ستتعرف في هذا المقال على لعبة الديناصور المتواجدة على جوجل كروم التي تبدأ عندما يكون الانترنت منقطع في جهازك والآن يمكنك استخدام لعبة كروم الديناصور ولعبها في أي وقت تريد ولمعرفة الطريقة كل ما عليك هو قراءة المقال جيدًا.

أولًا قبل التحدث عن أي شيء لابد أن تعرف ما هي لعبة الديناصور، لعبة الديناصور هي Dinosaur game ( التي يُطلق عليها أيضاً اسم لعبة تي ريكس ) وهي عبارة عن لعبة خاصة بالمتصفح وهي مدمجة مع متصفح جوجل كروم ويتم البدء في لعبها بمجرد انقطاع الانترنت على جهازك.

كما يتم استخدام لعبة الديناصور في تخطي العقبات دون لمس أي شيء ويتم لعبها من خلال زر المسافة المتواجد في لوحة المفاتيح الخاصة بجهازك ومن خلاله ستلاحظ قفز الديناصور وتخطي العقبات التي تقابله دون لمس أي شيء لأنه بمجرد لمس الديناصور أي شيء داخل اللعبة ستهزم وستضطر إلى بدأها مرة أخرى.

أما عن مصمم لعبة كروم الديناصور هو سيباستيان غابرييل والذي قام بتصميمها في عام 2014 ولكي تقوم بالبدء في اللعبة عند انقطاع الانترنت قم بالضغط على زر المسافة أو زر الأسفل المتواجد على الكيبورد.

كيفية بدء لعبة الديناصور جوجل للهاتف

يمكنك البدء في لعب لعبة كروم الديناصور بكل سهولة بمجرد اتباع التالي:

  • إذا كان هاتفك غير متصل بالإنترنت ستلاحظ ظهور اللعبة على المتصفح مباشرة.
  • لكي تقوم بالبدء فيها كل ما عليك هو الضغط على الديناصور وستلاحظ بدء لعبة الديناصور بنجاح.
  • أما إذا كنت متصل بالإنترنت وتريد استخدام اللعبة يمكنك ذلك بسهولة من خلال نسخ الرابط التالي ( chrome://dino ) ولصقه في المتصفح الخاص بك.
  • بعد الانتهاء من كتابة الأمر السابق في خانة البحث الخاصة بالمتصفح قم بالضغط على بحث وستلاحظ ظهور لعبة الديناصور جوجل في جهازك قم بالضغط على الديناصور لكي تقوم بالبدء في اللعب بنجاح.

كيفية بدء لعبة كروم الديناصور للكمبيوتر

لعبة الديناصور

تستطيع القيام بلعب لعبة الديناصور Google بكل سهولة سواء كنت متصل بالإنترنت أم لا ستعرف ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح جهاز الكمبيوتر خاصتك.
  • ثم قم بفتح متصفح جوجل كروم إذا لم تكن متصل بالإنترنت فستلاحظ ظهور ديناصور صغير في المتصفح كل ما عليك الآن فعله لبدء لعبة الديناصور هو الضغط على زر المسافة أو زر الأسفل عند الضغط على إحدى هذه الأزرار سيقوم بالبدء في اللعبة مباشرة.
  • أما إذا كنت تريد بدء اللعبة وانت متصل بالإنترنت فيمكنك ذلك بسهولة من خلال اتباع التالي.
  • قم بفتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم قم بالتوجه إلى جوجل كروم.
  • الآن أنت متصل بالإنترنت فستلاحظ ظهور واجهة جوجل المعتادة الآن لكي تقوم ببدء لعبة الديناصور الضغط على خانة البحث وكتابة الأمر التالي ( chrome://dino ) ثم قم بالضغط على Enter من لوحة المفاتيح ستلاحظ ظهور لعبة الديناصور على متصفح كروم الآن يمكنك البدء في اللعب بسهولة من خلال زر الأسفل وزر المسافة وستجد أن الديناصور تم تحريكه بنجاح ولك ما عليك هو تخطي العقبات كما ذكرنا سابقًا.

هذه هي الطرق التي يمكنك استخدامها في معرفة كيفية بدء لعبة الديناصور جوجل سواء كنت متصل بالإنترنت أو غير متصل به يمكنك لعب اللعبة بنجاح.

عندما تقوم ببدء اللعبة ستجد العديد من العواقب وهذه العواقب تتكون من الصبار الذي ستجده متواجد في الأرض كل ما عليك هو عدم لمسه لكي لا تخسر في اللعبة وتضطر إلى البدء من جديد وبعدما تقوم بتحقيق 500 نقطة في اللعبة ستلاحظ ظهور عقبة جديدة وهذه العقبة هي الزواحف المجنحة التي ستجدها في السماء تقوم أيضاً بتفاديها وعدم لمس أي كائن منها لكي لا تبدأ اللعبة من جديد.

أما عندما تحقق 6000 نقطة ستلاحظ تغير لون اللعبة من الوضع النهاري إلى الوضع المُعتم الآن قم بإكمال اللعب وتخطي أي عقبة تواجهك وعندما تقوم بتحقيق 700 نقطة ستلاحظ أن اللعبة تقوم بالرجوع للوضع النهاري وستلاحظ تغيير اللعبة بعد ذلك للأوضاع من النهاري إلى المُعتم والعكس، وهذه هي جميع المعلومات التي تحتاجها في لعبة الديناصور Google.