الطائرات بدون طيار تُحدث ثورة كبيرة في عمليات التسليم بالإمارات

طائرات بدون طيار في عمليات التسليم بالإمارات

يتجه العديد من الناس إلى استخدام الإنترنت في عمليات الشراء وهذا بسبب مواقع التسوق الإلكتروني والتي تحتوي على جميع المنتجات التي تريدها وكل ما عليك هو الطلب المنتج الذي تريده وسيصلك أمام البيت دون بذل أي مجهود.

وقد انتشرت عمليات التسوق الالكتروني بشكل كبير جداً وهذا ما أدى إلى اتجاه الشركات إلى استخدام العديد من الأدوات التي تساعدهم في عمليات التوصيل للتغلب على الحواجز مثل حركة المرور وهذا العوائق تكون بشكل أكبر في الشاحنات الكبيرة وذلك لأن السيارات الصغيرة لا تواجه صعوبة كبيرة في الازدحام.

ويعتبر الحل الأمثل لمثل هذه المشاكل هي استخدام الطائرات التي لا تواجه ازدحام، لذلك فهي أفضل وسيلة يمكن الاستعانة بها في عمليات التوصيل.

كما أنه بالفعل اتجهت بعض الوكالات المتواجدة في الإمارات العربية المتحدة إلى استخدام نظام ذكي يقوم بمراقبة الطائرات بدون طيار لكي لا تحدث أي عمليات اصطدام.

كما أن ولي عهد دبي قام بإطلاق برنامج يقوم بالتواصل إلى أكثر الطرق فعالية للأمان عند استخدام الطائرات بدون طيار لتفادي الصدمات واستخدامها في عمليات التسليم وتوصيل الطعام والعديد من المهام الأخرى.

وهذا بعد انتشار استخدام الطائرات بدون طيار في عمليات التوصيل الخاصة بشركة أمازون في الولايات المتحدة الأمريكية وهذا ما جعل شركات مثل DHL للتوجه إلى استخدام هذه التجارب في الإمارات العربية المتحدة.

بالإضافة إلى أن وزارة الصحة الإماراتية قام بإطلاق طائرات بدون طيار التي تعمل على توصيل اللقاحات والأدوية وجمع عينات الدم ليس هذا فحسب بل تقوم أيضاً بإيصال الإمدادات الطبية للمستشفيات.

كما أن المبادرة الأولي من نوعها والتي تعمل على استخدام طائرات في الشرق الأوسط والتي ستتكون من شبكة تحتوي على 40 موقع، في الوقت نفسه يقوم البريد الإماراتي بدراسة لكي يقوم باستخدام الطائرات بدون طيار لتوصيل الطرود والرسائل.