شركة ميتا تقاضى المتسللين في هجمات التصيد على برامجها

شركة ميتا تقاضى المتسللين وراء هجمات التصيد على الفيس بوك وانستجرام

مع تطور التكنولوجيا أصبح من الصعب الحفاظ على بيانات المستخدمين والسيطرة عليها، لذلك تسعى الكثير من الشركات على الحصول على بيانات المستخدمين، وخاصة التى تمتلك مواقع التواصل الإجتماعي مثل شركة ميتا التي تملك تطبيق فيسبوك أيضاً واتس اب وانستجرام وغيرها.

من ناحية أخري يسعى الكثير من الأشخاص إلى الحصول على هذه البيانات من خلال صناعة برامج خبيثة تستهدف تجميع بيانات المستخدمين، أيضاً قد تتعرض إحدى مواقع التواصل الإجتماعي للإختراق من قِبل مجموعة من الهاكرز.

من أشهر القضايا المشهورة فى هذا الوقت، قضية تقاضى شركة ميتا مجموعة من المتسللين بعد قيامهم بهجمات تصيد على مواقع التواصل الإجتماعى الخاص بها فيسبوك وواتس اب وانستجرام.

حيث قامت شركة ميتا يوم الإثنين الماضى برفع دعوى قضائية فيدرالية لمجموعة من الأشخاص قاموا بإنشاء ما يقارب 39000 موقع شبيه تماماً للفيس بوك وذلك بهدف جمع بيانات المستخدمين.

حيث قاموا المتسللين بإنشاء صفحات تسجيل دخول شبيه تماماً صفحات تسجيل الدخول للفيس بوك الأصلى، حيث كانت هذه المواقع تطلب من الضحايا الاسم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور.

لم يكن الفيس بوك هو الموقع الوحيد الذين قاموا المتسللين باستهداف المستخدمين الخاص به، ولكن تم إنشاء العديد من صفحات تسجيل الدخول للواتس اب، وانستجرام وماسنجر.

شركة ميتا تقاضى المتسللين وراء هجمات التصيد على الفيس بوك وانستجرام
مصدر الصورة: موقع thehackernews

وبناء لما تم الإعلان عنه من قٍبل شركة ميتا انه تم استخدام خدمة الترحيل بواسطة موقع ngrok للوصول لمواقع المتسللين، وقد أوضح شركة ميتا أن هذا الأمر فى تزايد، وأنها عملت على غلق الالاف المواقع التى تستهدف بيانات المستخدمين.