شركة ميتا تحذر مستخدميها من الصفحات الوهمية بالانترنت

شركة ميتا تحذر مستخدميها من الصفحات الوهمية المنتشرة على الانترنت

تعمل شركة ميتا على تطوير البرامج الخاصة بها، نرى الكثير من التطورات التى تعمل عليها الشركة على برنامج واتس اب، ومن بين هذه التطورات أنها قد أتاحت إنشاء الملصقات على واتس آب ويب، وحصدت هذه الميزة الكثير من المعجبين، أيضاً قد تحدثنا أن الشركة قد أتاحت الملصقات المتحركة داخل نظام نظام التشغيل ايفون ومن المتوقع أن يتم يتم توفيرها لنظام التشغيل أندرويد.

أيضاً قد تحدثنا أن تطبيق واتس اب قد أتاح إشعار يذكر المستخدمين أن التطبيق يعمل على تشفير الرسائل والمكالمات الصوتية والفيديو بين المستخدمين فهو يعمل على التشفير من طرف إلى طرف، وتم إتاحة هذا الإشعار لنظام التشغيل اندرويد وايفون.

وبالرغم من ذلك التطورات إلى أنه يوجد الكثير من المشاكل المتعلقة بحماية المستخدمين، حيث يعمل المتسللين على سرقة بيانات المستخدمين، من خلال إنشاء الآلاف صفحات تسجيل الدخول.

حيث يتبع الكثير من المتسللين من إنشاء الكثير من الخطط التي من خلالها يتم سرقة بيانات مستخدمي واتس اب.

كنا قد ذكرنا من قبل أن شركة ميتا قد عملت على وقف الالاف المواقع الشبيه للفيس بوك وانستجرام وواتس اب، ورغم ذلك لم يكفر المتسللين من ذلك، فقد قاموا بإنشاء العديد من التكنيكات المختلف.

قد وضحت شركة ميتا فى مقال خاص بها، أن تم رفع دعوى قضائية فدرالية لتعطيل هذه المواقع وتتبع المتسللين، وقد وضحت للمستخدمين أنه يجب التأكد من عناوين Url التي يتم تسجيل بياناتهم بها.

كما وفرت الشركة صفحة مخصصة للتبليغ عن مثل هذه المواقع، والتى يتم إتاحتها للمستخدمين.