شركة آبل تقوم بإطلاق الخدمة الذاتية في الولايات المتحدة

شركة آبل تقوم بإطلاق الخدمة الذاتية في الولايات المتحدة

أعلنت الشركة العملاقة للهواتف الذكية العام الماضي عن  برنامج إصلاح الخدمة الذاتية وهي الخدمة التي تقدم الشركة من خلالها توفير أكثر من 200 قطعة غيار وأدوات إصلاح أصلية من منتجات شركة آبل لسلسلة هواتف iPhone 12 و 13 بالإضافة إلى أحدث إصدار iPhone SE 2022.

قامت الشركة بتوفير هذا البرنامج أولاً في الولايات المتحدة حتى يتمكن المستخدمون من إصلاح كافة أجهزتهم التي أصابها الضرر بدون أي إرهاق من منازلهم.

شركة آبل تقوم بإطلاق الخدمة الذاتية

قامت شركة آبل بتزويد متجر Self Service Repair بكافة المستلزمات الخاصة بالهواتف والتى كان من بينها الشاشات ومكبرات الصوت والبطاريات حتى أن الشركة قامت بتوفير وحدات الكاميرا أيضاً ولم تتوقف الشركة إلى هنا فقط بل قامت بتوفير قطع الغيار المتنوعة مثل البراغي (وهو المسمار اللولبي)، كما أن سعر الشاشة فى المتجر بمكملاتها يصل سعرها إلى 269.95 دولاراً أما بالنسبة لسعر البطارية وصل سعرها إلى 70 دولاراً.

أتاح متجر Apple Self Service Repair Store لملاك هواتف آبل إلى تحديد الأجزاء التي يريدونها وطلبها بكل سهولة، كما أن المتجر مكنهم أيضاً من إرسال أجزائهم القديمة التي يريدون تبديلها إليه من خلال البريد لكى يتمكنوا من الحصول على رصيد من المتجر، وليس هذا فقط ما يقدمه المتجر للمستهلك بل يوفر له إمكانية تأجير أدوات التصليح مقابل مبلغ يصل إلى 49 دولاراً فى الاسبوع الواحد.

كما أن شركة آبل تخبرنا فى بيانها أن برنامجها الخاص بالإصلاح سيقوم بتغطية أجهزة Apple-silicon Mac الخاصة بها فى النهاية وإنها ستعمل على توسيع النطاق داخل أوروبا، كما أنها تشير إلى أن إصلاح الأجهزة الألكترونية سيكون مخصص للأشخاص ذوي الخبرة الكافية فى التعامل مع تعقيدات التصليح.