شركة آبل تعمل على غمر متجر التطبيقات بالإعلانات

شركة آبل تعمل على غمر متجر التطبيقات بالإعلانات

رصدت شركة فيس بوك أول انخفاض للإيرادات في شهر يونيو من هذا العام منذ أن بدأت وكان ذلك ناتج عن تجميد شركة آبل ملفاتها الإعلانية ولذلك شركة آبل تعمل على غمر متجر التطبيقات بالإعلانات، كانت في سابق الأمر يحتوي متجر آب ستور على إعلانات في نتائج البحث أو في علامات التبويب ولكن الأمر الجديد أن الإعلانات الآن ستكون في كافة محتويات متجر آب ستور.

أشارت شركة آبل أن مطورين التطبيقات يمتلكون الآن القدرة على ترويج أعمالهم من خلال الإعلانات التي ستظهر على متجر آب ستور لأن هذا الأمر سيكون من ضمن قواعد الخصوصية التابعة للمتجر.

من بين السياسات التي اتخذتها شركة آبل حول الإعلانات التي ستكون على المتجر هي أن الإعلانات لن تظهر ولن تستهدف الأعمار التي تقل عن 18 سنة حيث أن شركة آبل لن تستخدم الاستهداف الدقيق من أجل الإعلانات مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تستخدم الاستهداف الإعلاني الدقيق مثل جوجل وفيس بوك حيث أن هذه الشروط لا تتوافق مع شفافية وسياسات الخصوصية التابعة لشركة آبل.

أوضح Ron Schneidermann أن الإعلانات التي تظهر من خلال متجر آب ستور عملت على جذب عدد من العملاء الجدد والذين كانوا أكثر تفاعلاً عن غيرهم، كما أوضح أيضاً أن الإعلانات عملت كعنصراً أساسياً في خطة النمو لدى الشركة ولذلك تسعى آبل للاعتماد على الإعلانات التي تظهر في البحث للحصول على عملاء بتكلفة فعالة.

أعلنت شركة أبل بأن صفحات الإعلانات الآن في صورتها الأولية للإنشاء والتي ستتوفر للاختبار قريباً لذلك لا تتفاجئ عند ظهور هذه الإعلانات على متجر آب ستور.