أول معالج من AMD يتميز ببرنامج Microsoft Pluton

سيكون AMD Ryzen 6000 Rembrandt أول معالجات تتميز ببرنامج Microsoft Pluton

عرض AMD لحدث CES 2022 لأول مرة في غضون ساعات قليلة حيث قامت الرئيسة التنفيذية للشركة ليزا سو نفسها بتذكير الجميع بذلك على Twitter بصورة وهى تحمل ما يمكن أن يكون وحدة APU المحمولة القادمة Ryzen 6000 Rembrandt، ولكن بينما تُظهر هذه الصورة كيف تبدو شريحة Rembrandt من الخارج، لم تتم مشاركة أي من معلومات بخصوص الميزات الداخلية لأن هذه ستكون نقاط نقاش مخصصة لـ CES.

 يمكن أن يكون وحدة APU المحمولة القادمة

ومع ذلك فإن صفحة جوائز CES للابتكار قد تسربت من رامبرانت حيث أعلنت رسمياً ما ستكون عليه بعض المميزات الرئيسية لوحدة APU المحمول القادمة.

معالجات AMD Ryzen ™ 6000 Series الحديثة هى الأولى التى تميز بأداء رسوميات مدمج سريع بما يكفى لعناوين الألعاب الصعبة وذلك بفضل تقنيات RDNA2 و DDR5 الجديدة مع معالجة الصوت RDNA2 و DDR5 المثيرة و مميزات معالج Microsoft Pluton.

هذا يؤكد أن Rembrandt سيقدم بالفعل رسومات متكاملة تعتمد على RDNA 2 ويشاع أن أحد المتغيرات المتطورة لـ المتكامل يسمى Radeon 680M.

كما أن هناك جانب آخر مثير من Rembrandt هو أن وحدات  المحمولة من  ستكون أول معالجات دقيقة تتميز بمعالج أمان Microsoft Pluton تم إطلاقه فى عام 2020، فى ذلك الوقت صرحت AMD أن “Future Ryzen Products” ستستخدم Pluton ويبدو أنها مثل الميزة ستظهر فى النهاية مع رامبرانت.

هناك تأكد أيضا أن Rembrandt ينتقل إلى DDR5 على الرغم من أنه يبدو أنه لن يتم الإعلان عن الوحدات RDNA 2 APU لسطح المكتب اليوم لان صفحة جوائز الابتكار تقول فقط “معالجات AMD Ryzen ™ 6000 Series المحمولة”.