عائدات مسابك سامسونج ذات 5 نانومتر آخذة في التحسن

سامسونج تدعي أن عائدات مسابكها ذات 5 نانومتر آخذة في التحسن

في اجتماع المساهمين الأخير أفاد الرئيس التنفيذي لقسم حلول الأجهزة في Samsung Kyu Hyun Kyung أن مسابك الشركة تعمل على تحسين معدلات العائد لعقد العمليات المتقدمة، كما أوضح المسؤول التنفيذى أن كل عقدة جديدة تجلب تعقيداً أعلى لذا فإن تحسين معدلات العائد يتطلب وقتاً لكنه لم يقدم أي تفاصيل محددة.

لم تؤكد شركة سامسونج (Samsung)ذلك الحدث رسمياً لكن معدل العائد للعقدة 5 نانومتر وهو المستخدم فى Snapdragon 8 Gen 1 كما يقال أنه 35% وهذا يجعل كوالكوم الرئيسية باهظة الثمن ويصعب إنتاجها، تم تصنيع إكسينوس 2100 من سامسونج فى نفس المسبك.

سامسونج تدعي أن عائدات مسابكها ذات 5 نانومتر آخذة في التحسن

وبحسب ما ورد تتخلف سامسونج أيضاً عن TSMC فى معدلات العائد أقل من 5 نانومتر، قد يتسبب هذا فى قيام  (كوالكوم) Qualcomm بتبديل المسابك لرقائق 3 نانومتر، ربما احتفظت شركة آبل بالفعل بجزء من سعة TSMC البالغة  3 نانومتر لشرائح أبل A و M المستقبلية وليست الوحيدة فعلى سبيل المثال تعمل AMD على وحدات المعالجة المركزية Zen 3 نانومتر.

هناك أخبار عن أن التبديل قد يحدث فى أقرب وقت من هذا العام حيث أبلغ مسرب الخبر الموثوق بهم أن كوالكوم ستتحول جزاءاً من إنتاج Snapdragon 8 Gen 1 إلى TSMC فى وقت لاحق من هذا العام وأنه سيتم تسويق الرقائق الجديدة تحت Snapdragon 8 Gen 1 + الاسم.