تعرف على حل مشكلة الذاكرة ممتلئة للهاتف

حل مشكلة الذاكرة ممتلئة

العديد من الناس يتجهون الآن لشراء الهواتف الذكية لما توفره من مميزات وما تضُمه من ألعاب وتُعد الهواتف الذكية من الأمور الأساسية الآن في حياة الإنسان وذلك لما تحتويه من مميزات لتسهل علينا المهام اليومية، كما يمكنك من خلالها التواصل مع أي شخص في أي مكان تريد كل هذا وأنت في مكانك ولاب دمن توافر مساحة كافيه لكل هذا وستتعرف في هذا المقال عن حل مشكلة الذاكرة ممتلئة.

لكي تستطيع استخدام العديد من التطبيقات في جميع المجالات والعديد من الألعاب الشيقة ولكي تقوم بتثبيت التطبيقات والألعاب التي تريدها لابد توافر مساحة كافية للتثبيت كما أن مساحة التخزين من الأمور الهامة التي يجب عليك المحافظة عليها في هاتفك وهذا لكي تحصل على سرعة في الأداء فبمجرد امتلاء الذاكرة الداخلية للهاتف ستلاحظ بطئ شديد عند استخدام الهاتف.

لذلك عندما تقوم بالذهاب لشراء هاتف جديد لابد من التأكد من ذاكرته الداخلية وشراء النسخة الأعلى من الذاكرة لكي تستطيع استخدام العديد من التطبيقات والألعاب على هاتفك المحمول دون وجود أي مشكلة وإذا كنت تمتلك مساحة تخزين كبيرة فكل ما عليك هو قراءة المقال جيدًا لمعرفة لكي تتعرف على حل مشكلة الذاكرة ممتلئة للهاتف.

كيفية حل مشكلة الذاكرة ممتلئة في الهواتف الذكية؟

هناك العديد من الطُّرق التي يمكنك استخدامها لكي تقوم بحل مشكلة الذاكرة ممتلئة وسنذكرها لك في المقال بالخطوات كل ما عليك فعله هو قراءة المقال جيدًا واتباع الخطوات المتواجدة به بالتفصيل.

حل مشكلة مساحة التخزين ممتلئة بـ Duplicate Files

هذه الطريقة كل ما ستحتاجه لاستخدامها هو اتصال هاتفك بالانترنت ثم بعد ذلك قم بتحميل تطبيق Duplicate Files من هنا ويتميز البرنامج بحجمه الصغير جدًا وكل ما عليك فعله بعد الانتهاء من تحميل التطبيق قم بفتح التطبيق وستجد في واجهة استخدام التطبيق العديد من الخيارات.

حل مشكلة الذاكرة ممتلئة

قم بتحديد الملفات التي تريد فحصها ثم قم بالضغط على الفحص الآن Scan Now ستلاحظ أن التطبيق يقوم بعمل فحص كامل على جهازك لنوع الملفات الذي قمت باختياره وسيترك لك نسخة واحدة من الملفات أما الملفات المكررة سيقوم بتجميعها لك لكي تقوم بحذفها وحل مشكله المساحه ممتلئه من خلال الضغط على حذف Delete لكي يقوم التطبيق بحذفها جميعًا.

حل مشكلة الذاكرة ممتلئة بـ برنامج صور جوجل

يمكنك استخدام تطبيق صور جوجل في حل مشكلة الذاكرة ممتلئة وهذا من خلال عمل نسخة احتياطية لصورك وفيديوهاتك المتواجدة على الجهاز وحفظها على برنامج السحابة كل ما عليك فعله هو

حل مشكلة مساحة التخزين ممتلئه
  • تسجيل الدخول على تطبيق صور جوجل بحساب الجيميل الخاص بك.
  • بعد ذلك قم بالذهاب إلى إعدادات التطبيق 
  • ثم قم بالضغط على نسخ احتياطي والمزامنة.
  • الآن كل ما عليك فعله هو تفعيل النسخ الاحتياطي لك يقوم بحل امتلاء ذاكرة الهاتف بدون سبب.
  • بعد الانتهاء من عملية النسخ الاحتياطي يمكنك حذف الملفات الآن من جهازك لأنه تم حفظها على برنامج السحابة الخاص بصور جوجل ويمكنك إرجاعها في أي وقت تريد.
  • ويتم إرجاع الملفات التي قمت بعمل لها نسخ احتياطي من خلال اضغط على حفظ على الجهاز والآن تكون بالفعل قد قمت بحل مشكلة امتلاء ذاكرة الهاتف بدون سبب.

حل مشكله المساحه ممتلئه بـ جوجل درايف.

 هذه من أفضل الطُرق التي يمكنك استخدامها في حل مشكلة الذاكرة ممتلئة في هاتفك وتتم من خلال حفظ جميع ملفاتك على برنامج السحابة الخاص بجوجل الذي يُعرف باسم جوجل درايف.

فيمكنك حفظ جميع صورك وملفاتك على هذا البرنامج كما لا يقتصر البرنامج على حفظ الملفات من الهاتف فقط بل يعمل أيضاً على حفظ الملفات من الكمبيوتر، لكن يجب عليك أن تعرف أن هذا البرنامج يوفر لك مساحة تخزين سحابية مجانية تصل إلى 15 جيجابايت فقط أما إذا أردت حجم مساحة أكبر فيمكنك دفع رسوم إضافية للاستمتاع بالمساحة التي تريدها.

ذاكرة الهاتف ممتلئة ولكنها فارغة

وما يميز هذه الطريقة أنه يمكنك حفظ جميع الملفات التي تريدها على برنامج جوجل درايف سواء كانت موسيقى أو صور أو فيديوهات كما يمكنك حفظ ملفات الوورد والبي دي أف أيضاً وبمجرد حفظها على جوجل درايف يمكنك الآن حذفها من جهازك وتوفير مساحة كافية على الجهاز للاستخدام.

هذه الطريقة كل ما ستحتاجه لاستخدامها هو الاتصال الجيد بالانترنت مع تسجيل الدخول على موقع جوجل درايف من خلال أكونت الجيميل الخاص بك، وهذه الطريقة يمكنك استخدامها في نقل الملفات لأكثر من جهاز وتنزيلها من خلال جوجل درايف بسهولة.

حل مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة؟

إذا لم تكن تمتلك اتصال بالانترنت لاستخدام أي من الطُُّرق السابقة لحل مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة ولكنها فارغة من هاتفك فكل ما عليك فعله هو الاستعانة بهذه الطريقة لأنها لا تحتاج إلى اتصال بالانترنت فقط كل ما ستحتاجه هو اتباع التالي:

امتلاء ذاكرة الهاتف بدون سبب
  • قم بالدخول على إعدادات هاتفك المحمول
  • ثم قم بالدخول على التطبيقات.
  • ستلاحظ ظهور جميع التطبيقات المتوفرة على جهازك.
  • الآن قم بالدخول على التطبيقات ذات الحجم الكبير ثم قم بالضغط على الذاكرة Storage
  • وقم بالضغط على مسح الكاش Clear Cache.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة ستلاحظ أن مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة ولكنها فارغة تم حلها بهذه الطريقة البسيطة.

حل مشكلة مساحة التخزين ممتلئه بـ الواتساب

هذه الطريقة منتشرة بين مستخدمي الأندرويد حيث يظهر للعديد من المستخدمين الذاكرة ممتلئة وهي فارغة ويمكن حل مشكلة مساحة التخزين ممتلئه من خلال برنامج الواتساب وهذه الطريقة منتشرة بالأخص في أجهزة هواوي لكي تقوم بحل مشكلة مساحة التخزين ممتلئه بهذه الطريقة قم باتباع الخطوات التالية:

الذاكرة ممتلئة وهي فارغة
  • قم بالدخول على مدير الملفات الخاص بجهازك.
  • ثم قم بالضغط على ملف الواتساب 
  • ثم قم بالدخول على مجلد Databases ستجد في هذا الملف العديد من الملفات المكررة 
  • كل ما عليك هو حذف الملفات المكررة ما عدا أحدث ملف متواجد مع حذف باقي الملفات.

وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوات ستلاحظ أنه تم حل مشكلة مساحة التخزين ممتلئه بطريقة ناجحة تمامًا.

حل مشكلة مساحة التخزين ممتلئه بـ Google Files

هذه الطريقة من أفضل الطُرق التي يمكنك استخدامها في حل مشكلة مساحة التخزين ممتلئه فيمكنك استخدام التطبيق لكي تقوم بمسح الملفات التي لم تستخدمها لفترة طويلة لأنه يقوم بتجميع جميع الملفات التي تتركها لفترة كبيرة ثم يقترح عليك حذفها لكي تقوم بحل مشكلة الذاكرة ممتلئة وهي فارغة.

حل مشكلة مساحة التخزين ممتلئة

في النهاية هذه هي أفضل الطُرق التي تستطيع الاستعانة بها في حل مشكلة الذاكرة ممتلئة في هاتفك المحمول سواء كنت تتصل بالإنترنت أم لا.