تدعم شركة الاتصالات الإماراتية تقنية 5G

تقنية 5G للتحكم فى الروبوتات المتصلة

مع التطور التكنولوجى الذى تشهده المدن الكبرى مثل دبى من الروبوتات وآليات المراقبة والتكنولوجيا الحديثة داخل المنازل التى يتم تنفيذها على مواكبة التكنولوجيا الحديثة، فلا بد من توافر شبكات الإنترنت عالية السرعة مثل شبكات 5G.

بالفعل سوف تكون شبكات 5G بمثابة حل قوى لتعمل جميع الخدمات داخل الإمارات العربية المتحدة بشكل فعال، وعند النظر إلى فترة الوباء نرى أن الإمارات كانت تمثل أول دولة تحتوى على إنترنت قوى وسريع.

ترى الإمارات العربية المتحدة أن التحكم فى الأجهزة المتصلة والمركبات المرتبطة بمنصة أو الروبوتات المرتبطة بمركز القيادة أمر مهم جداً، وذلك من خلال الحصول على تحليل البيانات والمعلومات فى الوقت الفعلى لها، لذلك تحتاج إلى شبكات 5G لتوفير هذه الخدمة.

اثبتت إحدى شركات الإتصالات داخل الإمارات العربية المتحدة قوة شبكتها وذلك من خلال استخدام نظام Athonet التابع لشركة Amazon Web Service للتحكم فى المواقع المعرضة للخطر مثل منصات النفظ.

نظام Athonet هو نظام قائم على الإتصالات السحابية بواسطة شبكات 5G، مما جعل العديد من الشركات بالتباهي بقدرتها على توفير الخدمات المثالية المعتمدة على قوة وسرعة الشركة مثل منتجات Energy Robotics المتعددة الاستخدام، ومن بين استخدامتها أنها تعمل كأجهزة مراقبة عن بُعد ومن بين هذه الشركة du لخدمات الإتصالات.

يمكن الآلات الروبوتية المختلفة إجراء عمليات التفتيش فى المواقع التى تكون بها نسبة المخاطر عالية مثل محطات النفط مما يضمن حماية العاملين بالموقع، كما يمكن للروبوتات تحليل البيانات قبل إرسالها لمراكز القيادة وذلك لإحتوائها على تقنية AWS Snowball Edge التى تحتوى على قدرات حوسبة متطورة، وذلك بفضل قوة وسرعة شبكات 5G.