تطبيق QUT ISy لعلاج الرئة ينافس الطريقة التقليدية

تطبيق QUT ISy لعلاج الرئة ينافس الطريقة التقليدية

تطبيق QUT ISy لعلاج الرئة ينافس الطريقة التقليدية حيث أنه تم إخضاع هذا التطبيق إلى اختبار أمام الجهاز التقليدي لعلاج الرئة من خلال تقديم العلاج إلى الأشخاص الذين يعانون من الإفراط في إنتاج المخاط أو الذين يعانون من أمراض الرئة.

استخدم التطبيق أثناء هذا الاختبار الميكروفون الداخلي الخاص بالهاتف حتى يتم معرفة الاستنشاق الفعلي للمريض، لاحظ أحد الدكاترة المتخصصين في علاج الرئة بأن التطبيق استطاع أن يسجل نفس الاحداثيات التي قام بتسجيلها الجهاز التقليدي لعلاج الرئة، أن كان التطبيق قد سجل حقاً نفس الاحداثيات فإن استخدام هذا التطبيق سيكون أقل تكلفة بكل تأكيد من الجهاز التقليدي للعلاج.

كيفية عمل تطبيق QUT ISy

تطبيق QUT ISy

يعمل هذا التطبيق الرائع من خلال استخدامه للميكرفون المتواجد داخل أنظمة التشغيل لمعرفة صوت التنفس الصادر من المريض ولكي يستطيع من خلال ذلك عرض رسوم متحركة تستجيب مع سرعة التنفس الصادرة من الشخص المستخدم للتطبيق.

تطبيق QUT ISy

عمل مصممي التطبيق على جعله متشابهاً إلى حداً ما مع جهاز علاج الرئة ISy وهو الجهاز التقليدي للعلاج والذي يعمل عن طريق أنبوب يستطيع المريض من خلاله الاستنشاق العميق حتى يجعل الثلاثة مستويات المتواجدين في الجهاز بشكل منفصل على أن يبقوا في حالة ارتفاع بأكبر قدر ممكن حتى يتم طرد المخاط المتواجد بالرئة من خلال الممرات الهوائية.

يشاهد المريض ارتفاع هذه المستويات وهي ترفع من خلال الجهاز التقليدي للعلاج لذلك عمل مصممي التطبيق على جعل تطبيق QUT ISy يحتوي على هذه الصورة ولو بشكل افتراضياً حتي يتم تشجيع المريض على طرد المخاط.

عندما تم وضع التطبيق في اختباره أمام جهاز ISy أمر الطبيب المسؤول بأن يستخدم بعض الأشخاص الذين يعانون من أمراض الرئة استخدام التطبيق أولاً ثم يقوموا باستخدام الجهاز التقليدي وأمر المجموعة الأخرى أن يعلموا عكس الأمر حيث يستخدمون الجهاز التقليدي أولاً. 

أمر الطبيب بعد ذلك ببدء الاستخدام وعمل على المقارنة بين التطبيق والجهاز من خلال ثلاثة مقارنات أساسية وهما ( مدة جهد الاستنشاق – الكفاءة – الفعالية مع الأجهزة )، بعد الانتهاء من هذا الاختبار لاحظ السيد باكستر المسؤول عن القيام بهذه المقارنة ومعرفة إذا كان التطبيق فعال أم لا.

قال السيد باكستر أنه لم يلاحظ أي فرق واضح بين التطبيق والجهاز من حيث مدة الاستنشاق، أوضح باكستر أيضاً أنه أثناء تنفيذ هذا الاختبار لاحظ الرضا على واجهة المستخدمين أكثر عند استخدامهم للتطبيق حيث أن شاشة التطبيق تقوم بعرض الاحداثيات وتستجيب مع المستخدم بشكل أفضل من الجهاز التقليدي لعلاج الرئة.

إذا كنت تعرف أحد المصابين بالتليف الكيسي قم بعرض هذا التطبيق عليهم لأنهم يعانون من الزيادة المفرطة في إنتاج المخاط ومن خلال هذا التطبيق سيتمكنون من التخلص من هذا بأقل تكلفة ممكنة وهذا ما قامت كافة الاختبارات التي خضع إليها التطبيق مع جهاز ISy بإثباته.