تحدد Metaverse و NFTs مستقبل بيئة الواقع الإفتراضى

تحدد Metaverse و NFTs مستقبل بيئة الواقع الإفتراضى

نرى الكثير من التكنولوجيا المتطورة والتى من الصعب مواكبتها، فى بداية القرن الحادى عشر كان الكثير يسعى على السيطرة على تقنيات Web2 من خلال إنشاء مواقع التواصل الإجتماعي وغيرها من المواقع، وتم تطوير ذلك حتى توصلوا العلماء على تقنية الذكاء الاصطناعي.

الان تسعى الشركات على السيطرة على البيئات الإفتراضية، أيضاً ترى الكثير من الشركات أن التطور المستمر داخل تقنية blockchain من أهم التقنيات التى يجب تطويرها والاستثمار بها، والتى قد غيرت بشكل كبيرة مفاهيم العالم عن الخدمات المالية، على عكس مفاهيم البنوك الإفتراضية أو البنوك أو البنوك المركزية.

ترى العديد من الشركات أن تقنيات المواقع الإفتراضى من أهم التقنيات التى سوف تُجني الكثير من المال للشركات، حيث سيتم استخدامها فى إنشاء الألعاب وشراء المنتجات الرقمية وغيرها الكثير.

تتمتع metaverse و NFTs بالصلاحيات الكاملة لتحديد بيئات العمل التى تعمل عليها الألعاب فى الحقبة التالية، والتى من المتوقع أن تعمل هذه الحقبة بنظام P2E من أجل الربح.

قد نرى أن تقنية الواقع الإفتراضي مبنية بشكل أساسى على أساس تقنية البلو كيتشين، والتى ستوفر بيئة حماية قوية جداً للمستخدمين والتى يصعب إختراقها أو السيطرة عليها.

وفقاً للتقرير الصادر عن McKinsey  ترى أنه فى خلال فترة الوباء أدى إلى وجود نمو مبالغ به فى التجارة الإلكترونية، أيضاً ترى الشركات المتخصصة بالألعاب أن هذا الأمر قد يجلب لهم الكثير من الأموال، وذلك من خلال إنشاء بيئات إفتراضية تتيح للمستخدمين التمتع بجميع الصلاحيات داخل اللعبة.

الان تظهر الكثير من اللافتات توضح أنه بيئات العمل سوف تُدار بشكل كامل من خلال البيئة الرقمية، حيث تعمل الشركات على الاستفادة من metaverse لتقديم عوالم افتراضية مخصصة يمكن إدارتها من خلال NFTs المخصصة.