اليوتيوب يسمح بنشر المحتوى المضلل ويمكن استخدامه كسلاح

اليوتيوب يسمح بنشر المحتوى المضلل ويمكن استخدامه كسلاح

يعتبر اليوتيوب من أفضل المواقع التى يمكن من خلالها مشاهدة الفيديوهات، أيضا يعتبر اليوتيوب من أفضل المواقع التى يتم من خلالها نشر الفيديوهات الاخبارية، والتى تلقي الكثير من الشعبية بين المستخدمين.

وبالرغم من ذلك، قام الكثير من المدققين من التحقق من الفيديوهات التي يتم تداولها على اليوتيوب واتضح أنه يتم استخدام اليوتيوب في نشر الفيديوهات والأخبار المضللة.

تدعو الكثير من المنظمات التى تجاوز عددها أكثر من 80 منظمة، للتحقق من الفيديوهات والأخبار التي يتم تداولها على اليوتيوب، والمتعارف أنه يتم تداول المعلومات المضللة.

في خطاب مع الرئيس التنفيذى سوزان جسيكي تقول المنصة التى تملكها شركة جوجل وهي يوتيوب من أكبر القنوات التى تملك أخبار مضللة فى جميع أنحاء العالم، وأوضحت أن جهود يوتيوب فى معالجة البيانات غير كافية.

وأوضحت أن يوجد الكثير من المنتقدين على اليوتيوب فى الكثير من الدول من بينها فرنسا وافريقيا، حيث أنقدوا اليوتيوب بأنه يضع إطارا حول المعلومات المضللة فى تصنيف يسمى (تقسيم زائف) وذلك لحذف المحتوى أو عدم حذفة.

وأوضحوا أنه يجب على اليوتيوب فرض بعض العقوبات على الناشرين عن الأخبار المضللة على موقع اليوتيوب، أيضا إضافة بعض وضع تسميات واضحة حول التبليغ عن هذا النوع من الفيديوهات.

وأوضحت إيلينا هيرنانديز المتحدثة باسم يوتيوب، أن اليوتيوب قام بالاستثمار فى السياسات والمنتجات التى تعمل على استكشاف المحتوى المضلل من المحتوى الحقيقي، وعملت على الحد من نشر الفيديوهات المضللة.

وأوضحت إيلينا هيرنانديز أنه سيتم توفير بعض الأدوات التى تعمل على اكتشاف المحتوى المضلل من المحتوى الحقيقى، بالإضافة إلى توفير قسم محدد على كل فيديو يسمح للمشاهدين من التبليغ عن المحتوى المضلل.