الولايات ترفع دعوى قضائية ضد جوجل بسبب مخاوف بالخصوصية

الولايات ترفع دعوى قضائية ضد شركة جوجل بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية

تعمل شركة جوجل على توفير جميع المميزات الممكنة داخل الخدمات الخاصة بها وذلك لتسهل على المستخدمين التعامل مع الخدمات، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه يوجد الكثير من القضايا ضد شركة والتى تتعلق بخصوصية المستخدمين.

قامت الولايات المتحدة برفع دعوى قضائية على شركة جوجل بشأن محرك البحث جوجل الخاص بها، وذلك بسبب مخاوف متعلقة بخصوصية المستخدمين.

وفقاً لما تم الاعلان عنه على موقع نيويورك بوست أن العديد من الولايات داخل الولايات المتحدة الأمريكية، مثل تكساس وواشنطن برفع دعوى قضائية بخصوص إطلاع شركة جوجل على خصوصية المستخدمين، ووفقاً للقوانين فإن هذا يمثل إنتهاك لخصوصية المواطنين، ومن المعروف أن هذه البيانات التى تجمعها شركة جوجل فإنه يتم استخدامها لتوجيه الإعلانات المناسبة للمستخدمين.

بناء على تفسيرات العديد من المحللين، فإن شركة جوجل تعمل على تقديم نصوص غير واضحة فى القسم الخاص بخصوصية المستخدم، والتى لا يستطيع الكثير من الأشخاص من معرفة مقصد الشركة من هذه النصوص، كما أنه يوجد الكثير من الأشخاص من حماية البيانات الخاصة بهم.

من المتوقع أن يتم فرض عقوبات اضافية على الشركة إذا لم تتم من إلغاء تتبع سلوك المستخدمين، من خلال اتاحة بعض الادوات التى تساعد المستخدمين من منع شركة جوجل من تتبعهم.

هذه ليست الدعوى القضائية الأولى التى يتم توجيها لشركة جوجل بخصوص بيانات المستخدمين، ولكن من المعروف أن شركة جوجل تستخدم ملفات تعريف الارتباط لتتبع سلوك المستخدمين، ومن الصعب رفض ملفات تعريف الارتباط من تنزيلها على المتصفح الخاص بك.