نمو مبيعات الهواتف في الهند بنسبة 12% عام 2021

الهواتف الذكية تنمو مبيعاتها في الهند بنسبة 12% في عام 2021

واجهة سوق الهواتف فى الفترة الأخيرة نصيبه العادل من التحديات فى عام 2021، لكن إجمالي المبيعات فى الهند أرتفع بشكل ملحوظ بنسبة 12% نسبة بالمقارنة بعام 2020، تعد بداية العام صعبة بالنسبة للصانعين ولكنها لم تكن بنفس الصعوبة التي شهدتها العام السابق ثم عاد عودة قوية أخرى فى النصف الثانى من عالم شهدت دفع 162 مليون جهاز.

استطاعت شركة ريلمى أن تحصل على الرابح الأكبر حيث سجلت نمواً بنسبة 25% وارتفعت إلى المركز الثالث، مع نمو Tecno و Infinix أيضاً بشكل كبيير استطاع الشركتين تعزيز أداء فئة الآخرين بشكل كبير حيث لم يصلا في المراكز الخمسة الأولى في هذه المرحلة.

تنمو مبيعات الهواتف الذكية في الهند بنسبة 12% في عام 2021 على الرغم من الوباء ظلت Xiaomi فى المقدمة، ولكنها شحنات هواتف أقل بنسبة 22% مقارنة بعام 2021، بينما خسرت Samsung أيضاً بعض مكاسبها ولكنها احتفظت بالمركز الثانى وحتى أغلقت فى المركز الأول، كما شهدت شركة فيفو و أوبو أيضاً انخفاضات وفقدت مركزاً لكل منهما.

عند النظر إلى الأرقام للعام بأكمله تتصدر Xiaomi بشكل مريح من Samsung، بينما تحتفظ Vivo للتو بالمركز الثالث قبل Realme ومع ذلك فإن يلمى للمرة الثانية هو الرابح الأكبر لذلك يبدو من المحتمل أنه سيحتل مرتبة أعلى بكثير بنهاية عام 2022.

كما أنه من المتوقع أن يستمر النمو في عام 2022 حيث يستبدل العملاء أجهزتهم القديمة وانتقل المزيد من الأشخاص أخيراً من الهواتف المميزة إلى الهواتف الذكية يجب أن نرى أيضاً طرح 5G أخيراً فى الهند مما سيدفع الشركات المصنعة إلى دفع الأجهزة الأرخص مع اتصال الجيل التالى.