الهند تصدر قانون بحظر تداول العملات المشفرة

تصدر الهند قانون بحظر تداول العملات المشفرة بسبب مخاوفها

وفقا لما تم الاعلان عنه من NDTV، فإن الهند تعمل على حظر تداول العملات المشفرة، بعد إصدار قانون لتنظيم العملات المشفرة فى 2021.

“وينص هذا القانون على حظر تداول العملات الرقمية فى الهند بإستثناء بعض التكنولوجيات التى تستخدم العملات الرقمية كوسيلة دفع”

وفقاً للبيانات التى يقدمها موقع Reuters فإن الهند تحتوى على مستثمرين ما بين 15 مليون إلى 20 مليون مستثمر فى العملات الرقمية بمعدل استثمار ما يقارب إلى 400 مليار دولار، مما أثار الكثير من الجدل والعنف حول القانون الذى اصدرته الهند.

قال أحد المسؤلين فى الحكومة أنه قد يتم تغير بعض القوانين بشأن السماح بتداول العملات الرقمية فى نطاق محدود وذلك من أجل فرض الكثير من الضرائب على المستثمرين المتداولين فى العملات المشفرة، ولكن الظاهر فى الأمر أنها ستقضى بعدم السماح بذلك.

ذكر رئيس وزراء الهند بعدم الترويح للأنشطة الغير قانونية باستخدام العملات الرقمية والتى قد تؤدى إلى إفساد الكثير من الشباب، ويجب التعاون لعدم الإستجابة لهذه الأنشطة.

عند النظر إلى عملة البتكوين على سبيل المثال فإنها إرتفعت إلى 60 الف دولار بالنسبة لهبوطها الحاد فى بداية العام والذى لم يتجاوز 4000 دولار، فإن هذا يثير الكثير من القلق والمخاوف بشأن هذه العملة.

ذكر PM Modi فى 18 نوفمبر أنه يجب على جميع الدول الديمقراطية حظر تداول العملات الرقمية والتى تؤدى إلى دمار الإقتصاد الداخلى للبلاد.

أيضاً قد أوضح البنك المركزي الهندي عن المخاوف من قبل الإعلانات المضللة التى يتم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي، والتى تهدف الشاب وحثهم على الإستثمار وقد ذكر الكثير من المستثمرين فى الهند أن شريع قانون بتداول العملات الرقمية قد يؤدى إلى زيادة المشاكل المتعلقة بغسيل الأموال والتى تعمل على تهديد للبنية التحتية المالية الهندية.