الموافقة على تحديث تليجرام في App Store

الموافقة على تحديث تليجرام

أشار الرئيس التنفيذي لشركة تلجرام أن شركة آبل لم توافق على الرموز التعبيرية المتحركة المتواجدة داخل التطبيق حيث كان السبب من وراء هذا غير معروف ولكن الآن أعلنت شركة آبل بالموافقة على تحديث تليجرام في App Store.

حصل التطبيق في التحديث الأخير هذا على الكثير من المميزات التي سيسعد بها مستخدمي التطبيق خاصة مشتركي Premium حيث كان من أفضل هذه المميزات هو أنه أصبح الآن باستطاعة الأشخاص إهداء بعضهم البعض باشتراكات Telegram Premium وليس هذا فقط بل أصبح الآن من الممكن تقييد الرسائل الصوتية من خلال التطبيق.

لم تدفع شركة أبل بشكوتها الأخيرة حول الرسوم التعبيرية لتطبيق تلجرام إلى قيام الشركة بحذف الرموز المتحركة ولكن في التحديث الجديد يُمكننا أن نخبرك أن التطبيق من أفضل المميزات الجديدة له هو أنه حصل على الكثير من الرموز التعبيرية والتي قد تكون أكثر من الأول بكثير.

الموافقة على تحديث تليجرام

لم يصبح تطبيق تلجرام يحتوي على الكثير من الرموز التعبيرية فقط بل أصبح الآن من الممكن لمستخدمي التطبيق أن يقوموا بأنفسهم بإضافة الكثير أيضاً من هذه الرموز إلى رسائلهم، أطلق تلجرام على هذه الرموز الجديدة اسم  Telemoji.

بعد ظهور Telemoji في تحديثات التطبيق الجديدة هنا ظهر موقف شركة آبل بالاعتراض حيث قام دروف بالإعلان بمنشور جديد على قناة التلجرام بأن شركة آبل طلبت بالفعل أن تقوم شركة تلجرام بحذف Telemoji من التحديث الآخير، كان السبب المتوقع هو أن هناك حزمة من الرموز التعبيرية مستوحاة من الرموز الاصلية لنظام الآيفون مع الرسوم التي أنشأتها شركة تلجرام.

عند النظر للرموز التعبيرية الثابتة سنجد أنها منخفضة الدقة ولذلك كان يستحق Telemoji أن يحصل على اهتماماً كبيراً ولذلك قام الرئيس التنفيذي للشركة بمجادلة آبل حول معارضتها لـ Telemoji الذي يتمتع بالجودة العالية وأفضل الرموز التعبيرية المتحركة.

الموافقة على تحديث تليجرام

بعد المواجهة التي قام بها الرئيس التنفيذي لشركة تلجرام ضد شركة آبل قام الفريق المختص بمراجعة App Store بعد التأكد من جودة الرسوم المتحركة بالموافقة على تحديث التطبيق الأخير.

وفقاً لإرشادات App Store 5.2.5 وجد فريق المراجعة لشركة آبل أن الرموز المتحركة الجديدة لتطبيق تلجرام تحمل نفس لغة الرموز التابعة لآبل وهذا الشئ مخالف حيث لا يُمكن لمصممي التطبيقات القيام بإنشاء تطبيقات تحتوي على أي لغة من لغات شركة آبل.

حصل التحديث على الموافقة بشكل مؤقت ولكنه يجب أن نعلم أن هذا التحديث لا يحتوي على حزمة الرموز التعبيرية التابعة للغة تصميم آبل، أشار دروف أن هذا سيعمل على تحفيز تلجرام للمدى الطويل.

أشارت شركة آبل إلى تلجرام إلى أن هذا الرمز هي السبب لهذا الرفض لذلك قام مصممي شركة تلجرام بحذف الرموز التعبيرية المستوحاة من رموز آبل ولذلك فور قيام تلجرام بحذف هذه الرموز حصلت الشركة  بالموافقة على تحديث تليجرام في App Store.

أشارت شركة آبل إلى أن كافة الشركات حتى شركات الأندرويد يخضعون إلى هذه القواعد الصارمة حيث أنه من خلالها يتم حماية العلامات التجارية، يتوفر تحديث تيليجرام الجديد على متجر آب ستور مقابل 4.99 دولاراً لمستخدمي برايم.