كيفية استرداد حساب أبل من جهات الاتصال للايفون والماك

استرداد حساب أبل من جهات الاتصال

 العديد من المستخدمين قد يقومون بنسيان كلمة السر الخاصة بهواتفهم ليس هذا فحسب بل قد يقوم العديد منهم بنسيان كلمة المرور الخاصة بحساب أبل Apple ID وهذه من أكبر المشاكل التي قد تحدث لأي مستخدم يقوم باستخدام أجهزة الأيفون.

لكن قامت شركة أبل بحل هذه المشكلة من خلال استرداد حساب أبل من جهات الاتصال، لمعرفة كيفية القيام بهذه الطريقة لك ماعليك هو قراءة المقال جيدًا واتباع الخطوات المتواجدة فيه بالتفصيل.

كيفية استرداد حساب أبل من جهات الاتصال للايفون والايباد والماك؟

يمكن استخدام هذه الطريقة بسهولة من خلال الخطوات التالية لكن لابد من توافر بعض الشروط وهي إذا كنت من مستخدمي الايفون فلابد من أن يكون النظام المتواجد على هاتفك هو iOS 15 أو أحدث لكن ليس أقل من هذا النظام لإنه إذا كان أقل فلن تستطيع استخدام هذه الطريقة بنجاح.

وإذا كنت من مستخدمي الآيباد فلابد من أن يكون جهاز الأيباد الخاص بك على نظام تشغيل iPadOS 15 أو أحدث لكن ليس أقل من هذا النظام، أما لأجهزة الماك فلابد أيضاً من أن يكون جهاز الماك خاصتك على نظام تشغيل macOS  Monterey كما لابد أن يتجاوز عمرك الـ 13 عام.

فإذا توافرت هذه الشروط مع جهازك فلا تقلق فقد قامت أبل بتسهيل عملية استرداد الحساب الخاص بها من خلال  إضافة رقم شخص تثق فيه لكي تستطيع استرداد الهاتف من خلاله إذا قمت بنسيان كلمة المرور الخاصة بالحساب.

لذلك لا يجب عليك أن تقلق عند عدم تذكر كلمة السر لأنه يمكن من خلال جهات الاتصال استرداد هاتفك من خلال الرمز المكون من 6 أرقام الذي سيتم إرساله على الرقم الذي قمت بإضافته وكل ما عليك بعد استلام هذا الرمز إدخاله في هاتفك المحمول لكي تقوم باسترداد حساب أبل من جهات الاتصال بنجاح.

وهذه الطريقة يمكنك من خلالها إضافة ما يقارب من 5 جهات اتصال لكي تقوم من خلال إحدى هذه الأرقام استرداد حساب أبل بنجاح.

كيفية استرداد حساب أبل من جهات الاتصال في الايفون والايباد؟

بعدما تقوم بالتأكد من أن جهازك يدعم نظام تشغيل iOS 15 أو iPadOS 15 أو أحدث كل ما عليك فعله غليك فعله لي تقوم بإعداد جهة اتصال لكي تقوم من خلال باسترداد حساب أبل من جهات الاتصال في الايفون الخاص بك هو اتباع الخطوات التالية.

  • قم بفتح جهاز الايفون أو الايباد الخاص بك ثم قم بالدخول على الإعدادات الخاصة بالهاتف”Settings” ثم قم بالضغط على حساب أبل Apple account الخاص بك الذي ستجده أعلى الشاشة.
  • قم بالضغط على كلمة المرور والامان “Password & Security”
استرداد حساب أبل من جهات الاتصال
  • ثم قم بالضغط على استرداد الحساب “Account Recovery”
استرداد حساب أبل من جهات الاتصال
  • الان كل ما عليك هو الضغط على اضلفة جهة اتصال للاسترداد Add Recovery Contact
استرداد حساب أبل من جهات الاتصال في الايفون
  • بعد ذلك ستقوم شركة أبل بإظهار مجموعة من جهات الاتصال يمكنك اختيار منها ما تريد وجهات الاتصال هذه من Family Sharing Group ولكي تقوم بإضافة رقم جديد كل ما عليك هو الضغط على اختيار شخص آخر Choose Someone Else
استرداد حساب أبل من جهات الاتصال في الايفون
  • ستلاحظ ظهور رسالة جاهزة مكتوبة لكن يمكنك التعديل عليها كما تشاء وسيتم إرسالها للشخص الذي قمت باختياره بعد الانتهاء من الرسالة قم بالضغط على إرسال Send
استرداد حساب أبل من جهات الاتصال في للايفون
استرداد حساب أبل من جهات الاتصال في هاتف الايفون
  • بمجرد الضغط على ارسال سيتم ارسال الرسالة للشخص الذي قمت باختيار رقمه والذي يُعتبر هو جهة الاتصال الذي ستقوم باسترداد الحساب من خلالها.

كيفية استرداد حساب أبل من جهات الاتصال في الماك؟

كما ذكرنا سابقاً أنه لابد لك من أن يكون جهاز الماك الخاص بك يحتوي على نظام تشغيل macOS Monterey لكي تستطيع استرداد حساب أبل من جهات الاتصال في الماك بنجاح ما يمكن استخدام نظام أحدث لكن لن تستطيع استخدام الطريقة إذا كان نظام جهازك أقل من macOS Monterey وكل ماعليك لتفعيل هذه الطريقة إتباع الخطوات التالية.

  • قم بالضغط على شعار أبل المتواجد أقصى يسار الشاشة ثم بعد ذلك قم بالضغط على تفضيلات النظام”System Preferences”
استرداد حساب أبل من جهات الاتصال في الماك
  • ستلاحظ ظهور واجهة جديدة كل ما عليك هو الضغط على حساب أبل Apple ID ستجدها أقصى يمين النافذة الجديدة
استرداد حساب أبل من جهات الاتصال في جهاز الماك
  • الآن كل ماعليك هو اختيار كلمة المرور والأمان”Password & Security” بعد ذلك اضغط على إدارة”Manage” من يسار الشاشة
استرداد حساب أبل من جهات الاتصال للماك
  • ثم بعد ذلك عليك بالضغط على علامة إضافة + لكي تقوم من خلالها إضافة جهة اتصال جديدة لكي تقوم من خلالها باسترداد حساب أبل من جهات الاتصال في الماك خاصتك بنجاح.
استعادة حساب أبل من جهات الاتصال في الماك
  • ثم قم بالضغط على إضافة جهة اتصال لاسترداد الحساب “Add Recovery Contact” ثم قم بإدخال كلمة المرور الخاص بحسابك.
استرجاع حساب أبل من جهات الاتصال في الماك
  • ثم ستلاحظ ظهور العديد من الأسماء التي تتواجد في مجموعة Family Sharing لكن عندما تريد إضافة حساب جديد قم بالضغط على اختيار شخص آخر “Choose Someone Else” من جهة الاتصال الخاص بك
  • بعد الانتهاء من اختيار جهة الاتصال التي ستقوم باسترداد الحساب من خلالها ستلاحظ أنه يتواجد عليها علامة زرقاء بخلاف الأسماء الأخرى، قم بالضغط على استمرار”Continue”
استعادة حساب أبل من جهات الاتصال
استرجاع حساب أبل من جهات الاتصال
  • ستلاحظ ظهور رسالة لكي تقوم بارسالها لجهة الاتصال التي قمت باختيارها كما يمكنك التعديل على هذه الرسالة قبل إرسالها بعد الانتهاء من التعديل عليها عليك بالضغط على إرسال”Send” الان لابد من قبول الطلب الذي قمت بارساله للرقم الذي اخترته لكي يقوم بالظهور في قسم المساعدة في الاسترداد “Recovery Assistance” المتواجد في قسم “Account Recovery” على جهازك الان تم تفعيل طريقة استرداد حساب أبل من جهات الاتصال في الماك بنجاح.

في النهاية هذه هي الطُرق التي يمكنك استخدامها في استرداد حساب أبل الخاص بك من هاتفك او الايباد او جهاز الماك الخاص بك وهذا من خلال اضافة جهات اتصال لاسترداد حساب أبل من جهات الاتصال بكل سهولة.