استأجر الألعاب والكتب من أول منصة إلكترونية بالإمارات

استأجر الألعاب والكتب

يكبر الأطفال بسرعة كبيرة ويمكن أن تكون مواكب نموهم سواء كانت الملابس أو الألعاب تجربة مرهقة خاصة عندما يكون الأمر مكلف لدى الآباء لكي يستطيعوا مواكبة الاتجاهات والاحتياطات، ولذلك قامت دولة الإمارات العربي المتحدة بإنشاء تطبيق Toyshare والذي لديه حل لهذه المشكلة حيث تساعد المنصة العائلات فى جميع أنحاء الإمارات العربية على توفير الدراهم بينما تكون مستدامة حيث يمكنهم الاستئجار من خلال هذه المنصة بدلاً من شرائها.

قام بتأسيس هذا التطبيق هانى القطان، كابتن طيران إماراتي والذى واجه نفس المشكلة مثل الآباء لذلك أطلق التطبيق لسد الفجوة في السوق، يقدم تطبيق التأجير تسليماً كل أسبوعين للكتب التعلمي الألعاب التي يتم جمعها بعد ذلك واستبدالها بدفعة جديدة، والتى تهدف إلى مساعدة التعلم والإبداع لدى الأطفال.

يعد التطبيق مناسب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عام واحد إلى اثنى عشر عاماً حيث يحتوى على مجموعة مختارة يدوياً من الألعاب الكتب والتي تعتمد على أكثر من 100 علامة تجارية راقية لكى يتمكن الآباء من خلالها الاختيار، كما يمكن للأطفال الوصول إلى كتب القراءة المختلفة واللعب مع مجموعة متنوعة من الألعاب بما في ذلك Lego و Nerf guns و LeapFrog.

يعد هذا التطبيق من التطبيقات المفيدة حيث أن الكتب والألعاب لا تتراكم فى المنزل بمجرد أن يكبر أطفالهم عنها، كما يقدم Toyshare مجموعة من الاشتراكات القابلة للتخصيص المتاحة والتي يمكن تخصيصها لتلبية متطلبات كل عائلة، يمن تخصيصها وفقاً لكتب معينة، أو أنواع معينة من الالعاب.

كما أن الكتب تخضع تعقيم شامل باستخدام منتجات تنظيف صديقة للبيئة ومصابيح الأشعة فوق البنفسجية عالية الجودة من أجل السلامة بالاضافة إلى ذلك يوجد أيضاً قفل إضافى على كل عبوة لضمان عدم تلوثها أثناء إرسالها عبر تسليم أرامكس، وكل ذلك من أجل ضمان النظافة والسلامة.

كما أن التطبيق يتميز أنه بمجرد انتهاء العمل بالكتب والألعاب يتم التبرع بها إلى منظمة غير حكومية، والتي تتولى بعد ذلك توزيعها على الأطفال الأقل حظاً فى مخيمات اللاجئين ودور الأيتام ومراكز الأطفال المعوقين ومستشفيات الأطفال.