آلات تجمع زيت الطعام المستعمل وتحويله لديزل بالشارقة

آلات تجمع زيت الطعام المستعمل وتحويله إلى ديزل فى الشارقة

تم تركيب الآلات التي تجمع زيت الطعام المستعمل وتحويله الى ديزل، تتجه المدن الإماراتية مع نظيرتها في البلدان المجاورة في اتجاه أن تصبح مساحات حضرية ذكية، وذلك من خلال الحلول المبتكرة المدعومة بالذكاء الاصطناعى والموارد المتجددة، والتى تعمل على تسهيل أسلوب حياة مستقبلية للمقيمين وكذلك للوافدين من الخارج.

ولكن فى عصر يهدد فيه المناخ بجعل ظروف المعيشة فى بعض المناطق صعبة، أصبحت الاستدامة أولوية رئيسية حيث تبحث الإدارات عن طرق لخفض الانبعاثات وتحقيق الأمن الغذائي واعتماد بدائل صديقة للبيئة مثل الوقود.

من أجل القضايا الرئيسية التي يجب معالجتها من أجل التنمية التى تساعد البيئة لخدمة المدن، تلقت الإدارة الفعالة للنفايات دفعة قوية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بفضل مشاريع مثل واحدة من أكبر محطات تحويل النفايات إلى طاقة مستخدمة بشكل كبير، ووحدة ضخمة للتخلص من النفايات

انضمت الشارقة المجاورة لها إلى واحة التكنولوجيا في الشرق الأوسط، والتي قامت الآن بتركيب آلات مبرمجة لجمع زيت الطهي المستخدم داخل المنازل والتي قد تؤدى إلى حدوث كوارث في أماكن مدافن النفايات.

تم إنشاء هذا الجهاز في مواقف السيارات بالقرب من المدينة ويقوم أيضا بتوزيع الزجاجات الفارغة  والتي يمكن للسكان ملؤها بزيت الطعام المستخدم قبل وضعها في المكينة لإعادة تدويرها، فبمجرد أن يتم جمع الزيت بواسطة هذه الأدوات الحديثة ستتم معالجتها من أجل توليد وقود الديزل الذي يعد من أهم الأشياء التى تصب فى خدمة البيئة، والتي يمكن أيضاً اشتقاقة من دهون الحيوانات أو الشحوم.

وتتضمن هذه العملية أن النفايات لن تقوم المدينه بحرقها في مدافن النفايات حتى لا ينبعث منها أى غازات ضارة للمجتمع، حيث سيتم استخدام استخدم الديزل الذى تم إنشاؤه من زيت الطعام المستخدم للشاحنات التى ستجمع القمامة لتعزيز عملية إعادة التدوير في الشارقة.

ستعمل هذه الآلات على مدار 24 ساعة فى اليوم، و ستسهل رحلة الإمارات العربية المتحدة نحو اقتصاد خالٍ من النفايات.